اختتمت اليوم الاربعاء 6 كانون اول، الدورة الدولية للحكمات التي اقامها اتحاد كرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي “فيفا”، بمشاركة 24 حكمة.

واقيمت الدورة على مدار 5 ايام، باشراف المحاضرتين الدوليتين، الاردنية هبة العابد والصينية لينغ لينغ.

وشملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية شملت التعديلات الجديدة على قانون اللعبة، اختبارات الفيديو، حالات التسلل اضافة لاختبارات بالقانون والعمل بطريقة المجموعات لتوحيد القرارات، فيما تمحور الجانب العملي على التمركز والتحركات والعمل الجماعي والمخالفات داخل منطقة الجزاء وخضوع بالنهاية لاختبارات باللياقة البدنية.

وقدم مدير دائرة الحكام علي الطريفي شكره وتقديره خلال حفل الختام لاتحاد الكرة على توفير مثل هذه الدورات، معتبراً اياها جزءً من خطط التطوير التي ينتهجها الاتحاد، لرفع سوية الحكمات وتأهيلهم للبطولات القادمة محلياً واسيوياً.

من جانبه، قدر نائب رئيس لجنة الحكام اسماعيل الحافي جهود الاتحاد والامانة العامة في تأهيل وتطوير الحكمات وتوفير كافة المستلزمات من ملابس ومواد تعليمية وكتب قانون، مؤكداً على استمرار عقد مثل هذه الدورات لرفد البطولات المحلية والقارية بحكمات على مستوى يلبي الطموحات.

وضمت قائمة المشاركات: اسراء المجالي، صابرين العبادي، رؤيا سعادة، اسراء مبيضين، نور الهدى أبو صبيح، دعاء اليعقوب، ايناس الملاح، الاء بدوي، عُلا أبو رمان، هيا المجالي، ياسمين اسماعيل، علا قريناوي، فريدة القبطي، سماح النجار، اسلام العبادي، ليالي خليل، مجد كافيه، بيان البريكات، حنين مراد، رزان مقبل، سلام المرزوق، مريم مقدادي، ومن فلسطين ياسمين نيروخ ومنى بسيسو.