أوقعت قرعة كأس آسيا للسيدات منتخبنا الوطني بالمجموعة الأولى الى جانب الصين وتايلند والفلبين، في البطولة التي يستضيفها الأردن للمرة الأولى في غرب آسيا، مطلع نيسان من العام المقبل.

 

وحلت اليابان حاملة اللقب في المجموعة الثانية، رفقة استراليا وكوريا وفيتنام في مجموعة قوية ومثيرة.

 

وأقيم حفل سحب القرعة تحت رعاية سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية بالاتحاد الأردني لكرة القدم، وبحضور الأميرة جليلة بنت علي، وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات.

 

وأعرب المدير الفني مايكل ديكي بأن منتخب النشميات سيلعب من أجل حصد بطاقة التأهل لكأس العالم للسيدات للمرة الأولى بتاريخ الكرة الأردنية، من خلال جمع 6 نقاط على الأقل من دور المجموعات. وقال: “القرعة تبدو جيدة على الورق، ولكنها لن تكون سهلة على ارض الواقع.”

 

وأضاف: “منتخبات الفلبين وتايلند والصين تطمع ايضاً بالتأهل لكأس العالم، وستبحث عن تحقيق النتائج والتأهل، لذلك لن تكون بالمباريات السهلة.”

 

وبيّن: “سنبحث عن انتصارين على الأقل من أجل ضمان التأهل لكأس العالم، وتفادي حسابات الدخول بالمنافسة على البطاقة الخامسة المؤهلة بمقابلة صاحب المركز الثالث من المجموعة الثانية.”

 

ويفتتح المنتخب الوطني مشواره بكأس آسيا للسيدات بمواجهة الفلبين الجمعة 6 نيسان على ستاد عمان الدولي، وامام تايلند الاثنين 9 من ذات الشهر على ستاد الملك عبدالله الثاني، ومن ثم يختتم مشواره بدور المجموعات بلقاء نظيره الصيني الخميس 12 على ستاد عمان الدولي.

 

ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور النهائي، ويضمن كل منهم التأهل لكأس العالم للسيدات – فرنسا 2019.

في حين يتواجه المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث للمنافسة على البطاقة الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات.

 

وتم خلال حفل سحب القرعة الكشف عن الشعار الجديد لكأس آسيا للسيدات – الأردن 2018.