تأهل منتخب الناشئات لكرة القدم الى نهائي بطولة غرب آسيا للناشئات ت 15، بفوزه الكبير على نظيره البحريني 5-0 في الدور قبل النهائي الذي اقيم اليوم الجمعة 13 نيسان، على ملعب ذياب عوانة في دبي.

وتمكن منتخب الناشئات من تحقيق فوزه الثالث بالبطولة، فيما نجح المنتخب اللبناني في اللقاء الاخر، من الفوز على نظيره الفلسطيني 7-1 ليضرب موعدا مع النشميات في النهائي الذي سيقام عند السادسة والنصف مساء الاحد 15 نيسان – بتوقيت الاردن- ، فيما سيلتقي المنتخبين البحريني والفلسطيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مثل الاردن:لينا معايعة، جنى عصفور، زينه حازم، الين سويلميين، ليان عجارمة، ايناس جماعين، روند كساب، لجين البطوش، عليا نائل، مسك ابو غوش، ياسمين الاجرب، شيماء الحديدي، جود قدوره، جود زعرب.

وبالعودة الى مجريات المباراة التي تم بثها من خلال قناة البث الخاص بالاتحاد الاماراتي، نجح المنتخب من فرض افضليته منذ صافرة البداية، وبسط سيطرته من خلال الاستحواذ على منطقة الوسط  ومن ثم شن العديد من الهجمات على مرمى المنتخب البحريني الذي اكتفى بإغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة، وفي ظل الضغط الاردني نجحت اللاعبة زينة حازم من افتتاح سجل الاهدف  د8، فيما اضافت جودة قدورة الهدف الثاني د19، قبل ان تختتم ايناس جماعين اهداف الشوط الاول د20.

في الشوط الثاني استمر ضغط المنتخب على مرمى البحرين، لتنجح زينة حازم من اضافة هدفها الثاني والرابع للمنتخب د 48، بعد ذلك ظهر المنتخب البحريني بشكل افضل، ونجح في مجاراة منتخبنا، في محاولة منه لتقليص الفارق، الا أن جميع محاولاته باءت بالفشل بفضل الدفاع المحكم للاعبات المنتخب.

واصل المنتخب ضغطه وسيطرته على مجريات اللقاء، واختتمت اللاعبة الين حسين سجل الاهدف بعد ان سجلت الهدف الخامس عند الدقيقة 64، ومضي ما تبقى من وقت في حوار بين المنتخبين، حاول من خلاله المنتخب البحريني زيارة الشباك، الا ان المنتخب نجح من المحافظة على نظافة شباكه حتى صافرة النهاية.

وقالت المديرة الفنية للمنتخب خلال حديثها للموقع الرسمي للاتحاد عقب المباراة  “إن النتائج الايجابية التي حققها المنتخب في البطولة جاءت بفضل دعم اتحاد كرة القدم للكرة النسوية، حيث شكلت حافزاً قوياً عند اللاعبات ورفعت الروح المعنوية لديهن، ان كان خلال فترة الاعداد او مشوارهن في البطولة، ولا ننسا العمل الكبير الذي قام به الجهازين الفني والاداري وكذلك الكادر الطبي”. مشيرة ان الهدف ينصب الان على تحقيق لقب البطولة، ومواصلة اعداد اجيال واعدة للكرة النسوية.

يذكر ان المنتخب الاردني، التقى نظيره اللبناني في دور المجموعات، وتمكن من الفوز عليه 4-1، فيما استهل مشواره بالبطولة بفوز كبير على سوريا 15-0، ليتأهل عن جدارة واستحقاق الى نهائي البطولة بعد ان حقق الفوز في جميع مبارياته التي خاضها في البطولة حتى الان.