افتتح سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، اليوم الاثنين 16 نيسان، اعمال مؤتمر تطوير الكرة النسوية، والذي يقيمه الاتحاد الدولي “فيفا”، بالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والاردني، في فندق ماريوت عمان.

ورحب سموه في بداية حديثه بالمشاركين في المؤتمر، مؤكداً على مواصلة النهج الذي اتبعه الاتحاد الأردني لكرة القدم في استضافة ابرز واهم البطولات العالمية والقارية على مستوى الكرة النسوية.

من جانبها، استعرضت سمر نصار المديرة التنفيذية لكأس العالم للسيدات ت17 والتي أقيمت في الاردن نهاية عام 2016، ابرز مراحل تنظيم البطولة، واهم المكستبات التي تحققت جراء استضافة الاردن للحدث العالمي، وشددت على ضرورة البناء على الارث الذي خلفه مونديال الشابات.

واستعرضت مديرة تطوير الكرة النسائية في الاتحاد الدولي ساري باريمان، البرامج التطويرية والاستراتيجيات التي يسعى من خلالها “الفيفا” لنشر اللعبة، موجهةً شكرها للاتحاد الاردني على استضافة كأس العالم للسيدات ت17، وكأس اسيا للسيدات، والجهود المبذولة لتطوير كرة القدم النسوية.

وقدم الامير علي درعاً تكريمياً لساري، التي اثنت بدورها على جهود سموه في تطوير الكرة النسوية ونشرها.

وتستمر اعمال المؤتمر حتى يوم غدٍ 17 نيسان، ويهدف الى مناقشة هموم وتطلعات الكرة النسوية من النواحي الادارية وسبل تطويرها ونشرها في القارة الصفراء.