اطمأن سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبات المنتخب الوطني للسيدات، مشيدا بالاداء والنتائج التي تحققت بتصفيات كأس اسيا والمقامة حالياً في طاجيكستان.

وعبر سموه خلال اتصال هاتفي مع رئيسة وفد المنتخب رنا الحسيني، عن ارتياحه للنتائج في المباريات الماضية بعد الفوز على البحرين والامارات بذات النتيجة 6-0 وعلى العراق 10-0.

وابدى سموه ثقته الكبيرة بقدرة لاعبات المنتخب على الاحتفاظ بصدارة المجموعة الاولى حتى نهاية التصفيات، ليشكل ذلك حافزا وبداية مثالية قبيل خوض النهائيات التي تقام بالاردن في نيسان من العام القادم، وبما يحقق الطموحات والاهداف المنشودة.

واستمع الامير علي الى شرح تفصيلي عن أحوال اللاعبات وجاهزيتهن البدنية والفنية في التصفيات، لافتا الى أن المنتخب النسوي سيكون “خير سفير للكرة الاردنية في التصفيات الاسيوية”.

بدورها، نقلت الحسيني شكر وتقدير أسرة المنتخب الوطني إلى سمو الأمير علي لدعمه المتواصل للنشميات، وحرصه الدائم على الارتقاء بالكرة النسوية في الاردن.

وقالت: جهود الامير علي في تطوير الكرة النسوية تتضح جلياً، من خلال الاهتمام المباشر وتقديم كل وسائل الدعم للمنتخب، الامر الذي يفرض على “النشميات” بذل كل الجهد والعطاء لبلوغ المستوى المأمول الذي يتطلع اليه سموه، والتقدم بشكل تصاعدي نحو مقارعة نخبة المنتخبات الاسيوية والعالمية.

من جانبه، اعتبر ماهر ابو هنطش المدير الفني للمنتخب ان دعم سموه المتواصل، يشكل العامل الرئيسي في مسيرة تقدم المنتخب النسوي الى مرتبة عالية ومرموقة على الصعيد العالمي والاسيوي والعربي.

ولفت الى ان التفكير يتركز على مقابلة هذا الدعم والاهتمام من الداعم الاول للكرة النسوية، بالحفاظ على صدارة المجموعة، والارتقاء بالمستوى الفني للمنتخب.

من جهة اخرى، واصل المنتخب تدريباته استعداداً لمواجهة طاجيكستان غدا الاثنين 10 نيسان الساعة 2 -بتوقيت الاردن-، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الاولى للتصفيات.

واجرى المنتخب حصة تدريبية صباح اليوم الاحد 9 نيسان، ركز من خلالها على تطبيق بعض الجمل التكتيكية في الجانب الهجومي، الى جانب التأكيد على بعض الضوابط الفنية لخط الوسط والدفاع قبيل لقاء لقاء اصحاب الارض غدا.

ويتصدر المنتخب المجموعة برصيد 9 نقاط ، وبفارق الأهداف أمام الفلبين، مقابل 4 نقاط للبحرين، ثم طاجيكستان بـ 3 نقاط، والامارات خامساً بنقطة واحدة، في حين بقي رصيد العراق خاويا.

وتشهد الجولة الرابعة غدا الى جانب لقاء المنتخب مع طاجيكستان، مواجهة العراق مع الامارات، والفلبين مع البحرين.88