تقرر تأجيل مباراة المنتخب الوطني للسيدات امام أكاديمية فوكاشيما، ضمن معسكره التدريبي الذي يجريه في اليابان، الى يوم الخميس 25 كانون الثاني، وذلك بسبب تعذر إقامتها نظراً لتراكم الثلوج.

 

وجاء قرار التأجيل للمباراة التي كان من المقرر اقامتها يوم غد الأربعاء 24 الحالي، الى العاشرة من صباح الخميس (الثالثة فجراً بتوقيت الأردن) 25 من ذات الشهر، نتيجة سوء الأحوال الجوية وتراكم الثلوج بكثافة، اثر عاصفة ثلجية ضربت مدينة شيزوكا مساء أمس الاثنين.

 

وبذلك، يواجه منتخبنا أكاديمية فوكاشيما التابعة لاتحاد الكرة الياباني الخميس 25 كانون الثاني، فيما يختتم معسكره التدريبي بلقاء نادي نوجيما ستيلا السبت 27 من ذات الشهر.

 

وكان المنتخب اجرى تدريباً مساء الاثنين وسط اجواء قارصة البرود، حيث بدأ تساقط الثلوج خلال القسم الأخير من التمرينات. ورغم شدة البرودة، الا ان اللاعبات أظهرن الالتزام والجدية طوال فترات التدريبات، وتغلبن على الأحوال الجوية. وتم التركيز خلال التدريبات على التمركز في حالة الدفاع، وطريقة التحول في الهجوم، بالإضافة لإنهاء الهجمات بالتسديد على المرمى والكرات العرضية.

 

واقتصرت تدريبات المنتخب اليوم على التمارين في مركز اللياقة البدنية، والتي هدفت للوقاية من الإصابات، فيما يعود الى التمارين على أرض الملعب يوم غد الأربعاء.

 

الى ذلك، عقد الجهاز الفني اجتماعاً مع اللاعبات تم خلاله مناقشة وتحليل الأدوار والمراكز وطريقة اللعب، والتي يجب ان يستمر المنتخب في تنفيذها خلال مبارياته. وتم التطرق ايضاً الى العديد من الحالات الدفاعية و الهجومية، واستعراض مقاطع فيديو من مباراة المنتخب الأخيرة امام تايلند الشهر الفائت.

 

وألقى مدرب اللياقة البدنية كريم ملّوش محاضرة حول نظام الغذاء المثالي للاعبة كرة القدم، وأوضح كيفية الحفاظ على الطاقة وبنائها في العضلات من خلال الوجبات اليومية، والأغذية المضرة التي يجب على الرياضيين الابتعاد عنها.