عقد الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة جمال ابو عابد، اجتماعاً صباح اليوم الاحد 4 اذار، لمناقشة واقرار خطة الاعداد لمواجهتي الكويت ودياً 21 الجاري، وفيتنام 27 منه، على ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن الجولة الاخيرة من التصفيات.

ووضع الجهاز الفني قائمة اللاعبين الاولية استعداداً للتجمع ابتداءً من 18 الجاري، بإنتظار الاعلان عن القائمة النهائية منتصف الشهر الحالي، باستدعاء 23 لاعباً تأهباً لاستضافة الكويت في لقاء ودي يسبق مواجهة فيتنام.

وأكد المدير الفني للمنتخب، ان عملية رصد اللاعبين وتحليل الاداء ستتواصل خلال الايام القادمة للاستقرار على القائمة النهائية للمنتخب، مؤكداً ان العديد من الاسماء ما تزال تقدم مستوى مميز، في الوقت الذي تراجع فيه مردود البعض، مع اتساع قاعدة الخيارات وبروز العديد من المحترفين في الخارج خلال الفترة الماضية.

ولفت ابو عابد الى ان تحليل اداء مختلف اللاعبين بشكل مفصل عبر الفيديو، خلال اجتماعات اسبوعية بعد نهاية كل مرحلة من الدوري وكأس الاتحاد الآسيوي، يسهم الى حد بعيد في انتقاء اكثر الاسماء جاهزية وقدرة على تمثيل المنتخب بالمرحلة القادمة.

في المقابل، واصل الجهاز الفني وضع خطة الاعداد لكأس آسيا 2019، حيث جرى الاتفاق على مخاطبة 10 منتخبات لتأمين مباريات دولية خلال ايام الفيفا، بانتظار اعتماد اللقاءات بشكل نهائي بعد قرعة البطولة القارية نهاية الشهر المقبل.

واستقر الجهاز على مخاطبة منتخبات ايران، استراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، السعودية، اوزبكستان، الامارات، تايلند، كوريا الشمالية وسوريا، لترتيب مباريات ودية خلال تشرين الاول والثاني من العام الجاري، مع الاخذ بعين الاعتبار امكانية اقامة بطولة غرب آسيا في ايلول، الى جانب اعداد برنامج خاص بشهر كانون الاول والذي يسبق نهائيات الامارات مباشرة.

وشدد ابو عابد على اهمية مواجهة ابرز منتخبات القارة خلال الفترة القادمة، لرفع مستوى التحضير للنهائيات الآسيوية، وتحقيق الاهداف الموضوعة خلال التواجد في الامارات 2019، سعياً لبلوغ الادوار المتقدمة من البطولة.

وكان المنتخب الوطني استقر على مواجهة الصين ودياً اواخر ايار القادم خلال شهر رمضان المبارك، الى جانب تواصل الاتصالات للقاء ابرز منتخبات امريكا الجنوبية التي تستعد لخوض كأس العالم الصيف الجاري في روسيا.

يذكر ان المنتخب الوطني ضمن مقعده في نهائيات آسيا قبل ان يخوض الجولة الاخيرة من التصفيات امام فيتنام، حيث يحتل المنتخب صدارة المجموعة الثالثة بـ11 نقطة.