يخوض منتخب الشباب ت 19 عاما مباراتين وديتين  أمام فريقين من أندية المحترفين، ضمن استعداداته للتصفيات الآسيوية المزمع إقامتها مطلع تشرين الثاني في الأراضي الإيرانية.

 

ويواجه المنتخب في إنطلاقة برنامجه الودي فريق العقبة على ملعب الكرامة عن السادسة من مساء غدٍ الأربعاء 2 آب المقبل، ومن ثم يلاقي فريق الأهلي يوم السبت 5 آب على ملعب خريبة السوق /جاوا.

 

وتأتي هذه المباريات دعما لسياسة الاحلال والتبديل التي ينتهجها الجهاز الفني بقيادة الكابتن أحمد عبدالقادر لاختيار أفضل الأسماء المؤهلة لتمثيل المنتخب في المحافل الآسيوية المقبلة.

 

من جهته كشف ماهر طعمه أن المنتخب سيستضيف نظيره العُماني ضمن الإطار الودي يومي 16 – 19 آب، بهدف إدخال اللاعبين في أجواء المباريات الدولية وإكسابهم المزيد من الخبرات التي ستخدمهم خلال الاستحقاق الآسيوي.

 

ونوه طعمه لرغبة الجهاز الفني بإغلاق مباراتي عُمان أمام وسائل الإعلام باستثناء تمارين الاحماء قبل بداية المباراة وأول خمس دقائق من أنطلاقة صافرة الحكم.

 

وفي ذات السياق يدخل المنتخب حاليا معسكرا داخليا يستمر حتى الخميس 3 آب، يتخلله عددا من الحصص التدريبية البدنية والتكتيكية والتثقيفية، كما قام الدكتور جميل البابلي والذي يعمل في أكاديمية أسباير في الدوحة بزيارة مقر إقامة المنتخب وجرى خلال ذلك استعراض مفهوم الثبات الانفعالي، بالإضافة إلى توعية اللاعبين لأهمية ضبط النفس والهدوء.

 

من جانبه قام مدير دائرة التدريب والتطوير في الاتحاد زياد عكوبة، بإلقاء محاضرة أمام اللاعبين وحثهم على اللعب حتى نهاية الصافرة، وعدم التهاون بغض النظر عن نتيجة المباراة وظروفها.