اثقل منتخب السيدات لكرة القدم اليوم الجمعة 7 نيسان شباك نظيره العراقي بفوزه 10-0، في المباراة التي اقيمت على ستاد الجمهورية المركزي في طاجيكستان، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعهالأولى، لتصفيات كأس اسيا 2018.

وواصل المنتخب صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط ، بفارق الأهداف أمام الفلبين، مقابل 4 نقاط للبحرين فيما حلت طاجيكستان رابعاً بـ 3 نقاط، والامارات خامساً بنقطة واحدة، في حين بقي رصيد العراق خالياً من النقاط.

وسجلت شهيناز جبرين (1) ولونا المصري (20) وستيفاني النبر (27 و61 من ضربتي جزاء و81) وميساء جبارة (45+4 و65 و79 و84) والعراقية زهراء أحمد (77 بالخطأ في مرمى فريقها) أهداف الفوز لصالح المنتخب.

وافتتحت شهيناز مهرجان الاهداف للمنتخب منذ الدقيقة الاولى من المباراة، بعد اختراق رائع من العمق، بعدها واصل المنتخب محاولاته عبر ميساء وستيفاني ولونا، لتنجح الاخيرة في اضافة الهدف الثاني بعد عرضية شهيناز.

واضافت ستيفاني ثالث اهداف المنتخب من ضربة جزاء، بينما تكفلت جبارة بالهدف الرابع، لينهي المنتخب الشوط الاول متقدماً برباعية نظيفة.

في الشوط الثاني واصل المنتخب النهج الهجومي، وضغط على دفاعات العراق، ليتواصل مسلسل الفرص الضائعة، قبل ان تعود ستيفاني وتسجل الهدف الخامس من ضربة جزاء، وعززت جبارة التقدم بالسادس، قبل ان تسجل العراقية زهراء احمد الهدف السابع بالخطأ في مرماها.
وعادت جبارة لتضيف الهدف الثامن من رأسية محكمة، فيما احرزت ستيفاني النبر “الهاتريك” بعد تسجيلها الهدف التاسع، وواصلت جبارة تألقها بعد ان سجلت عاشر الاهداف و”السوبر هاتريك” على المستوى الشخصي من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، فيما حرمت العارضة تسديدة اية المجالي من هز الشباك قبل صافرة النهاية.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 10 نيسان، حيث يلتقي المنتخب مع طاجيكستان، والعراق مع الامارات، والفلبين مع البحرين.

وكانت مباريات الجولة الثالثة شهدت فوز الأردن على العراق 10-0، والفلبين على طاجيكستان 8-0، وتعادل البحرين والامارات 1-1.

.. ابو هنطش سعيد بالاداء والنتائج

اعرب المدير الفني للمنتخب عن سعادته باداء المنتخب والذي انعكس ايجاباً على النتائج الذي يحققها.

جاء ذلك خلال تصريحه للمسؤول الاعلامي للمنتخب بعد الفوز الكبير على المنتخب العراقي.

واضاف “قدمنا اداء جيدا وانا راض عن المجهود الذي تقدمه لاعبات المنتخب، ونطمح للوصول الى اخر مباراة باعلى جاهزية”.

فيما اكدت كابتن المنتخب ستيفاني على اهمية تحقيق الفوز الثالث على التوالي للمنتخب.

وقالت “اداء المنتخب في تصاعد مستمر، ونأمل في انهاء مشوار التصفيات في صدارة المجموعة”.

بدورها اعتبرت لونا المصري ان تحضيرات المنتخب ستتواصل بجدية عالية لملاقاة طاجيكستان والفلبين لضمان البقاء في صدارة المجموعة.