بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، تجمعه المفتوح في عمان، استعداداً لمواجهة كمبوديا في 14 من الشهر الجاري بمدينة بينوم بينه، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس آسيا 2019.
واجرى المنتخب تدريباً مساء اليوم السبت 4 تشرين الثاني على ملعب البولو بقيادة المدير الفني جمال ابو عابد وبحضور 22 لاعباً من قائمة الـ24 التي اعلنت امس، بانتظار التحاق احمد سمير ومنذر ابو عمارة المحترفان بالامارات.
وأكد المدير الفني للنشامى خلال حديثه لوسائل الاعلام قبل التدريب، أهمية اللقاء المقبل امام كمبوديا، وضرورة تحقيق الفوز في بينوم بينه لحجز بطاقة التأهل مبكراً لكأس آسيا.
اضاف ابو عابد: نتطلع الى استعادة مكانة المنتخب الوطني.. الطريق يبدأ من تخطي عقبة كمبوديا وتقديم اداء يؤكد عودة النشامى الى المستوى المأمول، ليقترن ذلك بانتصار مستحق يضمن لنا التواجد في الامارات 2019.
واستعرض ابو عابد تطلعات الجهاز الفني للمرحلة القادمة، “الاعداد لكأس اسيا يبداً بعد حجز بطاقة التأهل.. علينا ان ننظر الى تحسين الاداء والنتائج والتصنيف، وانتقاء مباريات اعدادية على مستوى عالي في الفترة القادمة، لبلوغ النهائيات القارية بافضل صورة ممكنة”.
وعن القائمة التي اعلنها الجهاز الفني وشهدت العديد من الغيابات والاسماء الجديدة، قال: لا شك ان الاصابات فرضت علينا اجراء عدد من التغييرات، كما ان الالتزام بالاختبارات البدنية والطبية وما تخللها من نتائج، كانت ركيزة اساسية للاستقرار على القائمة النهائية.. لم يخرج احد من حساباتنا، بل الجميع تحت الرصد والمتابعة.
في المقابل، شدد ابو عابد خلال حديثه مع اللاعبين على اهمية لقاء كمبوديا وضرورة تحقيق فوز مقنع، مشيراً الى ثقته بكافة الاسماء التي استقر عليها الجهاز الفني.
ولفت الى ان المنتخب الوطني لا بد وأن يأخذ أولوية لدى جميع اللاعبين، لتقديم اداء مثالي ومقنع يليق بسمعة النشامى، ويجسد تطلعات الجميع على ارض الواقع.
ويواصل المنتخب تدريباته صباح غدٍ على ذات الملعب، قبل ان يتمرن مساءً لرفع مستوى التحضيرات الفنية والبدنية.
وكانت قائمة النشامى ضمت كل من: احمد عبد الستار، يزيد ابو ليلى، محمد خاطر، طارق خطاب، ياسر الرواشدة، رواد ابو خيزران، يزن عرب، عامر ابو هضيب، فراس شلباية، احسان حداد، سالم العجالين، احمد الياس، رجائي عايد، خليل بني عطية، نور الروابدة، احمد سمير، محمود مرضي، مصعب اللحام، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، منذر ابو عمارة، بهاء فيصل وخالد الدردور.
و تتواصل تدريبات المنتخب في العاصمة عمان حتى الثلاثاء القادم، قبل ان يغادر الوفد الى كمبوديا فجر الاربعاء 8 الجاري.
ويتصدر النشامى المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 8 نقاط وبفارق الاهداف امام فيتنام، فيما يستقر “الكمبودي” ثالثاً بـ3 نقاط، وافغانستان اخيراً بنقطتين.
ويحتاج المنتخب الوطني الى نقطة واحدة لضمان تأهله الى كأس آسيا 2019 والتي تقام في الامارات بمشاركة 24 فريقاً للمرة الاولى.