وصل اتحاد كرة القدم الى مراحل متقدمة لتأمين مواجهة ودية تجمع المنتخب الوطني ونظيره الألباني في العاصمة تيرانا بالعاشر من تشرين أول القادم، ضمن استعدادات النشامى لخوض كأس آسيا 2019.
وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني جمال ابو عابد ان الجهود المشتركة بين المنتخب والدائرة الفنية للاتحاد بادارة الدكتور بلحسن مالوش، تنصب على اعداد برنامج تحضير مثالي لكأس آسيا، مشيراً الى ان فترة التوقف الدولي في تشرين اول القادم تتضمن اقامة معسكر تدريبي خارجي.
اضاف: وضعنا في عين الاعتبار العديد من الخيارات، ومواجهة ألبانيا تعد محطة مثالية للتحضير على ضوء ما قدمه المنتخب الاوروبي في تصفيات كأس العالم الاخيرة بفوزه على مقدونيا وليشتنشتاين، وخسارته بصعوبة امام اسبانيا وايطاليا بعد ان قدم اداء كبيرا يؤكد تطوره، ليتجسد ذلك بانتصاره ودياً مؤخراً على مضيفه تركيا في انطاليا 3-2.
وشدد المدير الفني للنشامى ان خطة الاعداد في تشرين الاول ترتكز على مواجهة ألبانيا الى جانب تأمين مباراة اخرى قوية في اوروبا، قبل مرحلة التحضير النهائي والتي تنطلق في تشرين الثاني وتمتد حتى كانون الاول ولحين انطلاق البطولة.
يذكر ان المنتخب الوطني ضمن تأهله الى كأس آسيا في الامارات قبل خوض الجولة الاخيرة من التصفيات بلقاء فيتنام 27 الجاري على ستاد الملك عبدالله الثاني ضمن المجموعة الثالثة، ويسبق ذلك مباراة ودية امام الكويت يوم 21 الحالي.