تلقى الاتحاد الأردني لكرة القدم دعوة من الاتحاد الياباني للمشاركة في دورة معايشة تدريبية، حيث تم تنسيب مشرف أكاديمية الاتحاد للموهوبين هشام ابو فروة للمشاركة بها الى جانب 36 من المدربين العرب والآسيويين، وتقام الدورة حالياً في اليابان حيث تمتد من 14 والى 20 الحالي.

 

ويأتي هذا التوجه ضمن برامج وخطط الدائرة الفنية التي تهدف الى تطوير المدربين، والتي شملت ايضاً معايشة المدرب فادي العنانزة لمنتخب الناشئين خلال معسكره التدريبي في صربيا، ومعايشة المدرب حسونة الشيخ لمنتخب الشباب في معسكره بالامارات.

 

وفي جانب آخر، تقرر الاعتذار عن مشاركة المنتخب الوطني للسيدات في الألعاب الآسيوية، والمقرر اقامتها بإندونيسيا خلال شهر آب المقبل.

 

كما اختتمت السبت 12 أيار الحالي فعاليات المهرجان الآسيوي للواعدين، والتي اقيمت على ملاعب البولو بمدينة الحسين للشباب، وبمشاركة 120 طفلاً وطفلة من فئة الواعدين.

 

وشملت الاحتفالات العديد من النشاطات، حيث أقيمت مباراة بين منتخب كرة القدم للشلل الدماغي وقدامى لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني من الكوادر العاملة باتحاد الكرة، بالاضافة الى بطولة تنشيطية لمراكز النخبة للواعدين.

 

وكان المدير الفني لمنتخب النشامى جمال ابو عابد عقد مؤتمراً صحفياً الثلاثاء 20 أيار الحالي، تم خلاله الإعلان عن انضمام المدرب البلجيكي فيتال بروكلمانز الى الجهاز الفني كمدرب عام، والسلوفاكي اليكساندر فينسيل مدرباً لحراسة المرمى، كما تم الإعلان عن قائمة المنتخب لمواجهة قبرص ودياً في 20 من شهر ايار الجاري، بالاضافة الى عرض خطة اعداد النشامى لكأس آسيا ابتداءً من ايلول القادم.