استأنف المنتخب الوطني للسيدات تدريباته تحضيراً لملاقاة نظيره الأفغاني ودياً في مناسبتين، يومي الجمعة 2 والأحد 4 شباط الحالي، ضمن الاستعدادات للمشاركة في كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم للسيدات، والمقرر انطلاقها في الأردن مطلع شهر نيسان.

 

وباشر المنتخب تدريباته في عمان بعد عودته من اليابان، الثلاثاء 30 الماضي، استعداداً لمواجهة المنتخب الأفغاني عند الخامسة من مساء الجمعة، على ملعب البتراء في مدينة الحسين للشباب. فيما يلتقي المنتخبان مجدداً، عند السابعة من مساء الأحد 4 من الشهر الحالي على نفس الملعب.

 

وتأتي المباراتان قبل توجه منتخب النشميات لمعسكر اسبانيا، المقرر إقامته من 12 وحتى 23 من الشهر الحالي، حيث تم الموافقة على إقامتهما في عمان بناء على طلب من المنتخب الأفغاني، ضمن إطار استعداداته للمشاركة ببطولة جنوب آسيا والمقرر أقامتها في الهند.

 

واعتبر المدير الفني للنشميات مايكل ديكي المباراتين امام المنتخب الأفغاني فرصة لإظهار مدى الدعم والتطور الذي تحظى به الكرة النسوية في الأردن، والتي تعتبر من الدول الرائدة في المنطقة من خلال تطوير وتوسيع رقعتها في المملكة. واستقباله للمنتخب الأفغاني الذي يحتاج مثل هذه المباريات ليستمر بالتطور والنهوض بكرته النسوية.

 

وكان المنتخب الوطني اختتم مؤخراً معسكره التدريبي والذي أقيم في اليابان في الفترة من 20 والى 28 كانون الثاني الفائت، والذي هدف للاحتكاك بالكرة اليابانية والشرق آسيوية، حيث ساعدت المواجهتين امام أكاديمية فوكاشيما للموهوبات، التابعة للاتحاد الياباني للكرة (انتهت بفوز فوكاشيما 4-0)، ونادي نوجيما ستيلا الذي يلعب بدوري المحترفات (انتهت بفوز نوجيما 4-1)، بكشف النقاط التي يجب على الجهاز الفني العمل عليها في الفترة المقبلة من التحضيرات المكثفة لتحقيق هدف بلوغ كأس العالم للسيدات – فرنسا 2019.