اطلعت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم على الخطة الاستراتيجية للاتحاد من 2017-2022 وهي احدى المتطلبات الاساسية للاتحادين الدولي والآسيوي.

 

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها الهيئة التنفيذية للاتحاد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين، يوم الخميس 21 كانون الاول، وتم خلالها الاطلاع على اخر الترتيبات المتعلقة باستضافة بطولة كأس آسيا للسيدات مطلع نيسان 2018.

كما استمعت الهيئة الى ملخص من المدير الفني للاتحاد د. بلحسن مالوش عن آخر المستجدات في الدائرة الفنية، والخطط والبرامج المقبلة الى جانب مشاركات المنتخبات الوطنية الرسمية والودية.

 

وتم الموافقة للأندية المشاركة في البطولات الخارجية تسجيل لاعب اجنبي رابع ينص عقده صراحة على انه سيشارك فقط في البطولات الخارجية بما لا يتعارض مع تعليمات البطولات المشار اليها وبما لا يتعارض مع قواعد وفترات التسجيل المحلية وفترات التسجيل للبطولات الخارجية،والسماح كذلك للاندية المشاركة خارجيا تعديل عقد أي لاعب غير اردني (بموافقته) مسجل في كشوفاته للموسم الحالي خلال فترة التسجيل المقبلة ليكون هو المشارك في البطولات الاسيوية فقط.

والموافقة على اقامة بطولة كأس الاردن للناشئات اخر اسبوع من شهر شباط 2018 مع تقديم جوائز على النحو الاتي: المركز الأول: 2500 دينار المركز الثاني: 1500 دينار المركز الثالث: 1000 دينار على ان يتم توزيع 5000 دينار على الاندية المشاركة في البطولة بالتساوي كدعم رمزي وبدل مواصلات.

 

وتم ايضا المصادقة على توصيات اللجنة الطبية بمخاطبة الاتحاد الدولي لانشاء المركز الطبي الرياضي ( فيفا ) في الاردن بعد زيارة وفد الفيفا خلال شهر 12 /2017 ، وانشاء مركز طب رياضي في ملعب البولو ليخدم المنتخبات الوطنية وتجهيزه بالاحتياجات الطبية اللازمة ، وعقد ورشة طبية في محافظات الجنوب ، واخرى في اقليم الوسط والشمال خلال عام 2018 .

 

كما تم الاطلاع على التقرير الذي تمخض عن اجتماعات لجنة الملاعب حول مشروع تطوير البنية التحتية التابعة للاتحاد الاسيوي والذي سيتم تطبيقه في ملعب اربد البلدي، ومخاطبة وزارة الشباب لتطوير ملعب الامير هاشم في الرمثا إنشائيا وتعبيد المضمار.

 

 

الامير علي يطلع على خطة تحضيرات “النشامى”

 

الى ذلك اطلع الامير علي على خطة تحضيرات المنتخب الوطني “النشامى” خلال المرحلة المقبلة والهادفة الى تعزيز مؤشرات الجاهزية تأهبا لنهائيات آسيا في الامارات 2019.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع سموه والمدير الفني للمنتخب جمال ابو عابد وبحضور د. مالوش.

 

واستعرض ابو عابد ابرز محطات الإعداد خلال المرحلة المقبلة والتي تتضمن اجراء ثلاثة لقاءات ودية مع ليبيا وفنلندا والدنمارك وذلك ضمن التوجهات الرامية الى ملاقاة منتخبات وطنية قوية بما يحقق الفوائد المرجوة، ولفت مالوش في ذلك الجانب أن ذلك النهج سيتواصل في يتعلق باللقاءات الإعدادية التي سيخوضها المنتخب في سياق تحضيراته للنهائيات الاسيوية من خلال الحرص على ترتيب لقاءات مع منتخبات ذات سمعة طيبة على المستوى الدولي.

 

وجدد الامير علي التأكيد على سعي الاتحاد على تقديم كل الدعم لخطط إعداد المنتخبات الوطنية وطالب بأهمية بذل والجهد والعطاء من اجل استعادة المكانة المعهودة والارتقاء بتوجهات نحو طموحات كبيرة.

 

كما أوعز سموه الى الأمانة العامة للاتحاد بإعداد عقد جديد للمدرب ابو عابد تحت مسمى المدير الفني للمنتخب الوطني للرجال، وجدد الثقة بقدراته وجهازه الفني المعاون.