انطلقت يوم امس – السبت منافسات دوري بيبسي للواعدين لمراكز سمو الامير علي للواعدين في اقليم الشمال من على ملعب الصريح الذي احتضن مباريات مجموعة منطقة الشمال1 بمشاركة مراكز الطرة ودير علا والصريح والشيخ حسين وعلى ملعب الكرمل في مجموعة منطقة الشمال2 بمشاركة مراكز اربد وكفرسوم والكرمل والكورة والبولو

وعلى ملعب الصريح اقيمت مباريات منطقة الشمال1 حيث لعب كل مركز ثلاث مباريات. وتغلب مركز الطرة على الشيخ حسين في المباراة الاولى بهدفين مقابل هدف، في حين حقق مركز دير علا فوزا على الطرة بهدفين مقابل لا شيء في المباراة الثانية.

وعاد الطرة ليتغلب على الصريح في المباراة الثالثة بثلاثة اهداف مقابل هدف، فيما شهدت المباراة الرابعة تعادلا بهدف لمثله بين مركزي دير علا والشيخ حسين. وتعادل الصريح مع دير علا بهدفين لكل منهما في المباراة الخامسة، وتغلب الصريح على الشيخ حسين في المباراة الاخيرة باربعة اهداف مقابل هدف.

وبذلك يتصدر مركز الطرة بطولة بيبسي لمراكز الواعدين لكرة القدم في اقليم الشمال1 برصيد 6 نقاط، يليه دير علا ثانيا برصيد 5 نقاط والصريح ثالثاً برصيد 4 نقاط فيما حل الشيخ حسين في المركز الرابع برصيد 0 نقاط.

واقيمت على ملعب الكرمل مباريات مجموعة اقليم الشمال2 حيث لعب كل مركز اربع مباريات، حيث تغلب مركز اربد في المباراة الاولى على الكرمل بهدف مقابل لا شيء، وحقق كفرسوم فوزا على الكورة بهدفين مقابل لا شيء، فيما تعادل الكرمل مع البولو بهدف لكل منهما في المباراة الثالثة.

وعاد مركز اربد ليفوز في المباراة الرابعة على الكورة بهدف مقابل لا شيء، فيما تغلب كفرسوم على البولو في المباراة الخامسة باربعة اهداف مقابل هدف، وتغلب مركز الكرمل على الكورة بذات النتيجة في المباراة السادسة، فيما حقق مركز اربد فوزا على البولو في المباراة السابعة بثلاثية. اما المباراة الثامنة فشهدت تعادلا بين الكرمل وكفرسوم بهدفين لهدفين، وفاز مركز البولو على الكورة بهدفين مقابل هدف في المباراة التاسعة، وعاد مركز اربد بالعلامة الكاملة بعد فوزه الاخير على كفرسوم بثلاثية نظيفة في المباراة الاخيرة.

وبذلك يتصدر مركز اربد بطولة بيبسي لمراكز الواعدين لكرة القدم في اقليم الشمال2 برصيد 12 نقطة، يليه كل من كفرسوم والكرمل ثانيا برصيد 7 نقاط وحل مركز البولو بالمركز الرابع برصيد 4 نقاط فيما حل الكورة في المركز الخامس برصيد 0 نقاط.

وانطلق “دوري بيبسي للواعدين” ضمن الشراكة المستدامة التي تجمع شركة “بيبسي الأردن” مع الاتحاد الأردني لكرة القدم وتحرص “بيبسي الأردن” على

رعاية ودعم مراكز سمو الأمير علي للواعدين، بوصفها مصنعا لنجوم الكرة الأردنية، ومصدرا لاكتشاف المواهب من الفئات العمرية، والتي تحظى بالاهتمام الإداري والفني من اتحاد كرة القدم. وكانت “بيبسي الأردن” أطلقت “دوري بيبسي للواعدين” الذي يضمّ مراكز سمو الأمير علي للواعدين منذ عام 2009، حيث ارتفع عدد هذه المراكز منذ ذلك الحين ليصل اليوم إلى 29 مركزاً، مقسّمة على ست مجموعات هي مجموعة “الجنوب” و”الشمال أ” و”الشمال ب” و”الوسط أ” و”الوسط ب” و”عجلون”، وهي تعمل على تدريب 1120 لاعباً من مختلف الفئات العمرية على يد 56 مدرباً.