أشاد الامين العام لاتحاد كرة القدم سيزار صوبر بدور الاعلام الرياضي العربي بتعزيز مسيرة اللعبة في الوطن العربي بما يخدم توجهات الارتقاء والتطوير.

 

جاء ذلك خلال استقبال الامين العام اليوم الثلاثاء 22 آب -أغسطس، مجموعة من الزملاء الاعلاميين العرب، حيث لفت الى الدور المهم الذي يقوم به الاعلام العربي لإثراء مسيرة كرة القدم، مشددأ الى أهمية التنسيق والتواصل الدائم مع الاعلام.

 

وقال الامين العام خلال اللقاء الذي عقد بمقر الاتحاد: “نحن في الاتحاد الاردني لكرة القدم وبتوجيهات سمو الامير علي بن الحسين نتطلع الى تعزيز التواصل مع الاعلام الرياضي بما يخدم التوجهات الرامية الى تعزيز مسيرة التطوير بما يتماشى والطموحات، وننظر الى الاعلام كشريك مهم”.

 

وتطرق الى الارث الكبير من استضافة بطولة كأس العالم للشابات أواخر العام الماضي على مستوى البنية التحتية وكرة القدم النسوية وتعزيز خبرات الكوادر، ولافتا الى أن ذلك تعزز بالحصول على شرف تنظيم بطولة كأس آسيا السيدات ربيع العام المقبل.

 

وشدد صوبر على أن آلية العمل في الاتحاد تستند الى معايير هامة وواضحة “تتسم آلية العمل بالشفافية استنادا الى المؤسسية ووفق برامج وأهداف واضحة، ونتقبل دوما النقد البناء الذي يسهم بتلافي السلبيات ان وجدت”.

 

من جانبهم عبر الاعلاميون عن تقديرهم الكبير للدور الذي يقوم به الامير علي بدعم توجهات اللعبة وحمايتها لافتين الى إنجازات سموه وبصماته المؤثرة محليا وعربيا وقاريا ودوليا، واشادوا بالمكانة التي تحظى بها كرة القدم الاردنية، مؤكدين على أهمية تعزيز قنوان التواصل والتنسيق بما يخدم مسيرة اللعبة.

الى ذلك قدم مدير تراخيص الاندية في الاتحاد أحمد ماشا -مستشار التراخيص في الاتحاد الآسيوي- عرضا عن ابرز المهام التي تقوم بها دائرة التراخيص استنادا الى تثبيت معايير وشروط التراخيص التي تمنح للأندية المزاولة لكرة القدم لافتا الى الدور الذي يقوم به الاتحاد في هذا الجانب.

 

وضم وفد الاعلاميين العرب: الدكتور عماد البناني – رئيس المجلس القومي للشباب والرياضة المصري، الدكتور احمد سعد الشريف – رئيس جمعية الرياضيين الإماراتية – أمين عام مجلس دبي الرياضي وجائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي سابقاً، المعلق الرياضي المصري أشرف محمود – رئيس الإتحادين المصري والعربي للثقافة الرياضية، الإعلامي العُماني سالم الحبسي – رئيس الإتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، الإعلامي الرياضي المصري اسامة إسماعيل – مسؤول الاعلام في الاتحاد المصري لكرة القدم – مدير تحرير الرياضة في صحيفة الأهرام، والناشطة الرياضية والتربوية الدكتورة هدى الكندري من دولة الكويت.