جرى يوم السبت 21كانون الثاني في فندق جراند حياة عمان، وبرعاية سمو الامير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني لكرة القدم سحب قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات 2018 التي تقام في الأردن.
 ويستضيف الأردن نهائيات البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية للسيدات في قارة آسيا، وذلك خلال شهر نيسان 2018، بعد نجاح الأردن في استضافة نهائيات كاس العالم للناشئات تحت 17 عاماً 2016.
ولفت سموه في كلمة القاها خلال الحفل الى النجاح الذي ميز استضافة الاردن لمونديال الشابات تحت 17 عاما ما يدفع نحو أهمية البناء على المكتسبات من خلال الاستمرارية باستضافة الأحداث المهمة.
وكان الامين العام للاتحاد الاسيوي داتو ويندسور جون سلم الاتحاد الاردني لكرة القدم ممثلاً بالامين العام سيزار صوبر رسمياً ملف استضافة النهائيات في 2018 بمباركة الامير علي.
 وأوقعت القرعة منتخب الأردن مستضيف النهائيات ضمن المجموعة الأولى إلى جانب طاجيكستان والإمارات والعراق والبحرين والفلبين، حيث تقام منافسات هذه المجموعة في طاجيكستان.
 وفي المقابل جاءت المجموعة الثانية قوية جداً، بعدما ضمت منتخبات كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والهند وهونغ كونغ وأوزبكستان، وتقام منافسات هذه المجموعة في كوريا الشمالية.
 وضمت المجموعة الثالثة منتخبات تايلاند والصين تايبيه ولبنان وفلسطين (مستضيفة المجموعة) وغوام، في حين ضمت الرابعة فيتنام (مستضيفة المجموعة) وميانمار وإيران وسوريا وسنغافورة.
 ويتنافس في التصفيات 21 منتخباً، حيث تم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، وتضم المجموعة الاولى ستة منتخبات وضمت باقي المجموعات الثلاث خمسة منتخبات في كل منها. ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع للنهائيات.
 وتضم قائمة المنتخبات المشاركة في التصفيات: كوريا الجنوبية، تايلاند، فيتنام، الأردن، ميانمار، الصين تايبيه، أوزبكستان، الفلبين، هونغ كونغ، لبنان، البحرين، جمهورية إيران الإسلامية، الهند، فلسطين، كوريا الشمالية، غوام، العراق، سنغافورة، سوريا، طاجيكستان والإمارات.
 وقد تأهلت منتخبات اليابان وأستراليا والصين مباشرة إلى النهائيات، بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.
 وفي المقابل حصل منتخب الأردن المضيف على بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات، وبالتالي فإنه في حالة حصوله على صدارة مجموعته في التصفيات، فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة سوف يتأهل للنهائيات.
 واكد مدرب منتخب المنتخب النسوي ماهر ابو هنطش ان القرعة ستخدم برنامج إعداد منتخبنا للنهائيات سيما وان المنتخبات في المجموعة متفاوتة في المستوى الامر الذي سينعكس ايجاباً على المنتخب.
 وثمن ابو هنطش جهود سمو الامير علي بن الحسين لتطوير الكرة النسوية في الاردن من خلال استضافة نهائيات كأس اسيا 2018 وكأس العالم للناشئات ت 17 عاماً 2016، وبرامج الاعداد للمنتخبات والفئات العمرية للسيدات.
 وتقام التصفيات خلال الفترة من 3 إلى 12 نيسان 2017 ، في كل من طاجيكستان وكوريا الشمالية وفلسطين وفيتنام.
 برنامج مبارياتالمجموعة الأولى:
3  نيسان البحرين والاردن ، العراق وطاجيكستان ، الفلبينوالامارات

5 نيسان الأردن والامارات ، الفلبين –  العراق ، البحرين –طاجيكستان
7 نيسان الامارات –البحرين ، طاجيكستان –الفلبين ، الاردن –العراق
10 نيسان العراق –الامارات ، طاجيكستان – الاردن ، الفلبين –البحرين
12 نيسان الامارات –طاجيكستان ، البحرين– العراق ، الاردن –الفلبين