اجتمعت لجنة كرة لصالات اليوم الثلاثاء 6 آذار في مقر الاتحاد، لطرح ودراسة المقترحات والأفكار التي تهدف إلى تطوير اللعبة وإدخالها تحت مظلة الاحتراف وتعليمات ولوائح انتساب الاندية والشركات.

جاء ذلك بحضور رئيس اللجنة عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد منصور عبيدالله والمدير الفني للاتحاد الدكتور بلحسن مالوش وعدد من أعضاء اللجنة.

وفي بداية الاجتماع رحب عبيدالله بالحضور، واكد لهم سعي الاتحاد لتوفير كافة سبل الدعم الممكن لكرة الصالات، وفق المخططات الرامية لتحسين صورتها محليا وآسيويا بما يضمن تكوين مصدر رئيسي يدعم المنتخب الوطني.

بدوره، شدد مالوش على أهمية الصبر على النتائج والعمل بجد للخروج من الإطار النظري للعملي على أرض الواقع، كما أكد أن اللجنة ستكون دائمة وليست مؤقتة.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره مدير دائرة التراخيص في الاتحاد ومستشار التراخيص في الاتحاد الآسيوي احمد ماشا، استعراض أبرز الشروط الواجب توفرها في الأندية الراغبة في المشاركة بالبطولة، مشددا على أن الشروط وضعت مع مراعاة المرحلة التي تمر بها اللعبة.

من جانبه شرح إداري كرة الصالات مؤيد سليم المعايير الفنية الواجب توفرها في الأندية التي ترغب بالتقدم للمشاركة بالدوري والتي تلخصت بخمس نقاط وهي، أن يكون المدير الفني حاصل على شهادة تدريب مستوى ثان، أن لا يكون هنالك لاعبين منتسبين في اندية الأولى أو المحترفين، السماح بوجود لاعب محترف فقط لتطويرالمنافسة، ضرورة وجود معالج حاصل على شهادة مزاولة الاسعافات الأولية، وأخيرا توفر مدرب حراس ومدير للفريق (أختياري).

وأكد سليم في معرض حديثه أن الهدف من المعايير الفنية هو حماية مصداقية ونزاهة المسابقات وإتاحة الفرصة لتطوير مستوى الأندية في كافة الأمور الرياضية، وإعطاء الأولوية للاعبين الشباب والعناية بهم في كل ناد أو شركة لكرة الصالات، وأخيرا حماية استمرارية المسابقات والبطولات المحلية.

وشهد الاجتماع عددا من الطروحات التي تصب في مصلحة كرة الصالات، حيث أبدى أعضاء اللجنة حماسهم للبدء في تطوير اللعبة والعمل بإحترافية عالية.

وصدر عن الاجتماع عدد من التوصيات على النحو الآتي:

أولا: اقامة بطولة تنشيطة خلال شهر رمضان المبارك لجميع الاندية والشركات والجامعات الراغبة في المشاركة.
ثانيا: اقامة بطولة الدوري لكرة الصالات خلال شهر 9/2018 ولغاية شهر 3/2019.
ثالثا: اقامة بطولة كاس الاردن خلال شهر 9 /2018 بمشاركة جميع الاندية والشركات والجامعات الراغبة بنظام المجموعات.

التأكيد على أسماء الشركات الراغبة بالمشاركة في بطولة الدوري عن طريق زهير أبو زيد من اتحاد الشركات.

اقامة النشاطات التالية للاندية خلال اشهر 6+7+8 / 2018 حسب التالي :
– دورة تدريب اسيوية للمستوى الاول والثاني
– دورة تدريب اسيوية لحراس المرمى
– دورة اسعافات اولية

– اقامة البطولة العربية للشركات خلال شهر 7 / 2018 والتي ستقام في عمان بتنظيم من اتحاد الشركات .
– مخاطبة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بتشكيل لجنة تطوير كرة الصالات التابعة للدائرة الفنية في الاتحاد الاردني لكرة القدم .
– تجهيز فريق تسويقي من خلال مجموعة حمادة وشقير.