أشرف المدير الفني للاتحاد الاردني لكرة القدم الدكتور بلحسن مالوش، الاربعاء 24 كانون الثاني على اقامة محاضرات نظرية وعملية للدورة التدريبيىة الآسيوية للمستوى الاول ( A ) على ملاعب البولو.

 

واشتملت المحاضرات على احدث طرق التعليم والتدريب الحديثة بعنوان طرق التدريب في كرة القدم، وذلك لإطلاع المشاركين على علوم التدريب والتركيز على الطريقة الشاملة والمجزأ الشامل.

 

كما تم العمل على كيفية التعامل في الوحدة التدريبية، مع ابراز سلبيات وايجابيات كل وحدة على حدا، وتم شرح ذلك بتقديم وحدة تدريبية متكاملة على ارضية الملعب، وتفصيل مختلف اجراءاتها.

 

وتضمن الجزء الثاني من المحاضرات ملخصا تكتيكيا لمختلف التوجهات الحديثة في اللعبة، من خلال تحليل كأس العالم في البرازيل 2014 وكأس العالم للناشئين في الهند 2017، وتم التركيز على اهم العناصر في هذه التطورات، وكيفية بناء الهجمة من الخلف الى الامام مرورا بوسط الملعب ومن ثم الهجوم، وتقديم النموذج الامثل لهذه الطريقة، الى جانب شرح مختلف العناصر التكتيكية في المنطقة الدفاعية والحلول التي يمكن استعمالها اثناء المباراة، معتمدين على طريقة التدريب الشامل والمجزأ على حد سواء.