توج فريق مركز واعدي البولو بلقب بطولة كرة القدم الشاطئية لواعدي النخبة، والتي نظمتها جمعية اصدقاء البحر الميت بالتعاون مع اتحاد كرة القدم، على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين في متنزه الأمير الحسين بن عبدالله بمنطقة البحر الميت.

جاء ذلك بحضور الدكتور مؤيد السمان رئيس مجلس مركز الملك عبدالله للعمليات والتدريب، والمهندس عبد الله السليحات مدير شاطئ عمان السياحي وزيد السوالقة رئيس جمعية اصدقاء البحر الميت وعصام التلي رئيس قسم الواعدين والوعدات، وعلي شهاب رئيس القسم الاداري في الدائرة الفنية وهشام ابو فروة مشرف اكاديميات الاتحاد ويوسف السواركة المنسق الاداري لمراكز الواعدين وعدد من المدعوين واهالي اللاعبين.

وشارك في البطولة فريق جمعية البحر الميت الى جانب مراكز النخبة التابعة لاتحاد كرة القدم، وهي – البولو، الحدائق، المقابلين، الرصيفة، اربد، الكرمل، الرمثا، سحاب، الزرقاء.

وتمكن مركز البولو من الظفر باللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق جمعية اصدقاء البحر الميت 1/0، في حين جاء فريق مركز اربد ثالثا بعد الفوز على سحاب 3/2 بالركلات الترجيحية بعد التعادل 2/2.

وفي الختام قام المهندس عبد الله السليحات مدير شاطئ عمان السياحي بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الاربعة الاولى بالميداليات التقديرية، وكأس البطولة والحكام حسين الخلايلة ومحمد حجات وابراهيم الخلايلة ومحمد اخليل وكذلك تكريم الجهات التي ساهمت في انجاح البطولة.

واقيم حفل افتتاح البطولة برعاية د- مؤيد السمان رئيس مجلس مركز الملك عبد الله للعمليات والتدريب واسفرت مباريات الادوار التمهيدية عن فوز حدائق الحسين على الرصيفة 2/1 بالركلات الترجيحية بعد التعادل 1/1وجمعية اصدقاء البحر الميت على الرمثا 1/0 بالركلات الترجيحة بعد التعادل السلبي وسحاب على الكرمل 4/2واربد على الزرقاء 2/0 والبولو على حدائق الحسين 3/0 وجمعية اصدقاء البحر الميت على المقابلين 1/0 بالركلات الترجيحية بعد التعادل السلبي.

وتاهل إلى نصف النهائي البولو وسحاب واربد وجمعية اصدقاء البحر الميت واشرف على تدريب الفرق : عزمي سعادة وعبد الله العودلي (البولو) ومنيب غرايبة واحمد صبح (اربد) ومحمد الاشهب وشاهر الجبور (سحاب) وتيسير مصطفى (الرصيفة) وامجد الشريف ومرعي كريشان (الزرقاء) وفايز ابو عاقولة وزيد الشرع (الرمثا) ماجد السقار ومأمون عزايزة (الكرمل) ونجاتي زعرور وشادي القاسم (حدائق الحسين) وسمير العكة (المقابلين) وعلي النواجي وربيع المور (جمعية اصدقاء البحر الميت).

يُذكر ان البطولة تقام ضمن العديد من الأنشطة التي تتبناها الإدارة الفنية في الاتحاد الأردني لكرة القدم وإدارة الواعدين وما بدوره يدعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية التي تقوم بها جمعية أصدقاء البحر الميت التي ترى أن طبيعة شواطئ البحر مناسبة لتنظيم مثل هذا النوع من الرياضات، الى جانب ترويج متنزه الأمير الحسين بن عبدالله.