حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 المباراة الودية التحضيرية لمنتخبنا الوطني للسيدات مع نظيره البوسني -الخميس 3 آب الحالي – في مدينة زينيتسيا البوسنية، وذلك في ختام معسكره التدريبي الذي أقيم في كرواتيا والبوسنة استعداداً للمشاركة في كأس آسيا للسيدات المؤهلة لكأس العالم بفرنسا.

 

وجاء المعسكر التدريبي بهدف الاحتكاك بالمنتخبات الأوروبية التي تتمتع بالقدرات الفنية والبدنية والتي شكلت اختباراً جيداً للاعبات اللاتي اكتسبن المزيد من الخبرة على الصعيد الدولي من خلال مواجهة المنتخبات القوية، بالإضافة الى أنها زودت الجهاز الفني بنقاط الضعف التي يجب العمل على تطويرها، والإيجابيات التي يجب البناء عليها وتحفيزها ليكون المنتخب بكامل جاهزيته قبل بداية البطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم للسيدات.

 

وعودة لمجريات المباراة، تمكن المنتخب البوسني من التسجيل مبكراً في الربع ساعة الأولى من عمر المباراة، ومن ثم ضاعف تقدمه مجدداً لينتهي الشوط الأول بتفوق المنتخب المضيف بهدفين دون رد.

 

ونجح منتخبنا في تقليص الفارق مع بداية الشوط الثاني عن طريق المهاجمة ميساء جبارة. حيث ساهم الهدف في تحفيز اللاعبات، اللاتي برعن بتنفيذ توجيهات الجهاز الفني من خلال الانتشار السليم والتمريرات الدقيقة، وسرعة الانتقال من الحالة الدفاعية الى الهجومية، والضغط على الخصم لافتكاك الكرة في الثلث الهجومي وإرغام المنافس على اللعب سريعاً، الأمر الذي أجبر المنتخب البوسني على ارتكاب الأخطاء في التمريرات وفقدان الكرة.

 

وكللت البديلة مي سويلم المجهود الجماعي للفريق حين نجحت بتسجيل هدف التعادل وأسكنت الكرة بالشباك اثر هجمة منظمة بعد تلقيها تمريرة على طبق من ذهب من جبارة، لتنتهي المواجهة المثيرة بالتعادل 2-2.

 

مثل منتخبنا: ملك شنّك (سلمى غزال) – أنفال الصوفي، ياسمين خير، آيه المجالي، هيا خليل (روزبهان فريج)، تسنيم ابو الرب، شروق الشاذلي (انشراح الحياصات)، شهيناز جبرين، ستيفاني النبر ©، جنى ابو غوش (مي سويلم)، عبير النهار، (رزان الزاغة)، ميساء جبارة.

 

وتتوجه بعثة المنتخب الجمعة 4 آب الى العاصمة البوسنية سراييفو، قبل أن تغادر عائدة الى عمان فجر الأحد الموافق 6 الحالي.