اختتم المنتخب الوطني للسيدات تحضيراته لملاقاة نظيره التايلندي ودياً عند الثانية عشر من ظهر السبت 9 كانون الأول (الخامسة بالتوقيت المحلي لبانكوك)، ضمن الاستعدادات المكثفة للمشاركة بكأس آسيا المؤهلة لكأس العالم للسيدات.

 

وأجرى المنتخب تدريبه الرسمي الجمعة 8 كانون الأول على ستاد موانغ تونغو الذي سيحتضن المواجهة في العاصمة التايلندية بانكوك، حيث تم التركيز على خطة اللعب والتنظيم الدفاعي، بالاضافة للكرات الثابتة في الحالتين الهجومية والدفاعية.

 

وتعرضت حارسة مرمى المنتخب ملك شنّك الى كدمة في أنفها خلال التدريبات، الأمر الذي دفع الجهاز الفني الى تفضيل إراحتها وبالتالي خروجها من حسابات المباراة.

 

الى ذلك، عقد الاجتماع التنسيقي الخاص بمباراتي الأردن وتايلند صباح الجمعة، بحضور مدير الفريق سوسن الحساسين والمسؤول الإعلامي ينال مالكوش، حيث تم خلاله استعراض كافة الأمور التنظيمية والإدارية والإعلامية التي تخص المباراتين.

 

وتم تحديد ألوان قمصان الفريقين في المباراتين المقبلتين، حيث سيظهر منتخبنا باللباس الأحمر الكامل في المباراة الأولى، والأبيض والأحمر في المباراة الثانية، فيما يظهر المنتخب التايلندي باللباس الأسود الكامل في كلتا المواجهتين.

 

وعقب الاجتماع التنسيقي، عقد مؤتمر صحفي للحديث عن المباراتين الوديتين وتحضيرات المنتخبين لكأس آسيا، حيث أوضح المدير الفني مايكل ديكي بأن المنتخب الوطني يتطلع لمواجهة نظيره التايلندي، وان مواجهته ستعود بالفائدة الكبيرة بصفته منتخب سيشارك بالنهائيات الآسيوية، وقد تسفر قرعة البطولة عن وقوع المنتخبين في نفس المجموعة.

 

وعبرت قائدة المنتخب ستيفاني النبر عن أهمية المباراة، مشيرة بأن اللاعبات على دراية بقدرات وقوة المنتخب التايلندي.

 

ومن جهتها، أشارت مدربة المنتخب التايلندي نوينغروتاي سراتنغفيان بأن الجهاز الفني ومنذ الترشح للنهائيات الآسيوية، قام برصد جميع المنتخبات المتأهلة للنهائيات الآسيوية. وأضافت بأن المنتخب الأردني قد تطور بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وأجرى المعسكرات والمباريات التحضيرية، والتي حقق خلالها العديد من النتائج الطيبة والملفتة.

 

وبينت بأن المنتخب التايلندي يسعى لتصحيح الأخطاء التي ظهرت خلال مباراتيه مؤخرا امام المنتخب النيوزيلندي نهاية الشهر الماضي، حيث تعادل بدون اهداف في المواجهة الأولى، وخسر بنتيجة 5-0 في الثانية.

 

وسيتكفل الاتحاد التايلندي ببث المباراة مباشرة عبر قناة البث الخاصة به من خلال الرابط التالي:

https://mycujoo.tv/fa-thailand?id=11594

 

يذكر ان مباراة المنتخب امام نظيره التايلندي تتزامن مع موعد سحب قرعة نهائيات كأس آسيا، والتي ستكشف عن هوية المنتخبات التي سيواجهها منتخب النشميات في البطولة التي يستضيفها الأردن مطلع نيسان من العام المقبل.