خسر المنتخب الوطني للسيدات أمام نادي نوجيما ستيلا بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما السبت 27 كانون الثاني، في ختام معسكر اليابان التدريبي والذي يقيمه في مدينة شيزوكا، استعداداً للمشاركة بكأس آسيا والمؤهلة لكأس العالم للسيدات.

 

سجل نوجيما ستيلا هدفين في كل شوط، فيما سجلت سارة ابو صباح الهدف الوحيد للمنتخب في الربع الأخير من الشوط الثاني.

 

ونجح الفريق المضيف الذي يلعب بدوري المحترفات الياباني بالتقدم منذ الدقيقة 17 مستغلاً خطأً في ابعاد الكرة، وعاد ليضاعف النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الحصة الأولى، بتسديدة على يمين حارسة المرمى سلمى غزال.

 

ومع بداية الشوط الثاني، سجل نوجيما الهدف الثالث اثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة وارتدت لتتخطى خط المرمى. وحسن المنتخب من أدائه وتحركاته، ليهدر من بعدها عدة فرص افتقدت الى اللمسة الأخيرة، سواء في الإنهاء او التمريرة الحاسمة.

 

وعاد نوجيما ليسجل رابع أهدافه عند الدقيقة 59، قبل ان تقلص ابو صباح النتيجة، مستغلة بينية وتخطت حارسة المرمى، لتسكن الكرة في الشباك، وتنتهي المواجهة على نتيجة 4-1.

 

وأعرب المدير فني مايكل ديكي عن رضاه بالتحسن الذي ظهر في المباراة مقارنة بالمواجهة الأولى، مشيراً الى أن النتيجة لم تعكس حقيقة الأداء، وقال: “لمسنا تحسناً ملحوظاً في الأداء من المباراة الأولى، وخصوصاً في الشوط الثاني. شاهدنا منتخبنا ينقل الكرة بشكل أفضل، وصنعنا فرصاً عديدة للتسجيل، لكنها تكللت بهدف واحد فقط.”

 

وأوجز: “واجهنا فريقاً يضم لاعبات محترفات يلعبن بمستوى فني عالي، فكانت المباراة بمثابة الاختبار الجيد. ربما استحق الفريق المنافس الفوز بها قياساً بالأداء الذي قدمه بشكل عام، لكن النتيجة لم تعكس حقيقة أدائنا اليوم.”

 

“أعتقد بأن حارسة المرمى سلمى غزال قدمت مباراة جيدة جداً، وأظهرت اللاعبات في الخط الخلفي تحسناً في الأداء وأخذ القرارات، ورأينا تحركات جيدة في الأمام أسفرت عن هدف ابو صباح، الذي جاء اثر تمريرة من الخلف من صنع الظهير الأيمن رند ابو حسين.”

 

وختم بقوله: “أجرينا ثلاثة تبديلات فقط للمرة الأولى في مثل هذه المواجهات الودية، ولعبت باقي اللاعبات اكثر من٩٠ دقيقة، لذلك من الجيد الاعتياد على اللعب لمدة أطول مع اقتراب انطلاقة كأس آسيا.”

 

ويغادر وفد المنتخب مساء الأحد عائداً الى الأردن، حيث ينتظره لقاء ودياً يجمعه بالمنتخب الأفغاني بداية شباط المقبل، قبل التوجه لمعسكر أسبانيا بنفس الشهر.

 

مثل منتخبا خلال اللقاء: سلمى غزال – روزبهان فريج، ياسمين خير، آية المجالي، لانا فراس (رند ابو حسين)، هيا خليل (شروق الشاذلي)، ستيفاني النبر، شهيناز جبرين (مي سويلم)، هناء الكوشة، لونا المصري، سارة ابو صباح.