تغلب المنتخب البولندي على منتخبنا الوطني للسيدات بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء 28 شباط، في افتتاح بطولة ألانيا الدولية الودية في تركيا، والتي يشارك بها ضمن اطار التحضيرات النهائية لكأس آسيا المؤهلة لكأس العالم للسيدات.

 

سجل المنتخب البولندي هدفيه في الشوط الثاني عبر غستشورا من نقطة الجزاء (52)، والثاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء حمل توقيع فيانكوفسكا (64).

 

مثل منتخبنا: سلمى غزال – روزبهان فريج، ياسمين خير، لانا فراس، هيا خليل، شروق الشاذلي (تسنيم ابو الرب)، ستيفاني النبر (مي سويلم)، ميساء جبارة، أنفال الصوفي (رزان الزاغة)، شهناز جبرين، سارة ابو صباح (لونا المصري).

 

وعلى ملعب جولد سيتي بمدينة ألانيا التركية، بدأت المواجهة بندية عالية وضغط مكثف من المنتخب البولندي في الثلثين الأخيرين من الملعب، قابله متانة دفاعية وتألق واضح من الحارسة سلمى غزال بتصدي وإبعاد التسديدات والعرضيات التي توالت على المرمى الأردني. وبعد نصف ساعة من اللعب، نجح منتخبنا في الحد من خطورة المنافس بعد تراجعه الى مناطقه الخلفية، وقام بتناقل الكرة بأسلوب جيد، ولكنه لم ينجح باختراق الدفاعات البولندية وتهديد مرماه، لينتهي الشوط الأول على التعادل من دون أهداف.

 

وظهر منتخبنا الوطني بشكل أفضل مع انطلاقة الحصة الثانية، ولكن سرعان ما نجح المنتخب البولندي بالتقدم بعد تحصله على ضربة جزاء، نجحت أغاتا غستشورا بالتسجيل منها بتسديدة قوية في سقف المرمى. وعاد منتخبنا ليرتب أوراقه مجدداً، لكن المنتخب البولندي تمكن مجدداً من التسجيل اثر تسديدة صاروخية ارسلتها مارتينا فيانكوفسكا على الجهة اليسرى من داخل منطقة الجزاء، اهتدت الى المقص العلوي على يمين الحارسة غزال.

 

أرغم الهدف الثاني منتخبنا على التخلي عن حذره والتقدم اكثر للهجوم، ومع هطول الأمطار بشكل غزير، ازدادت نسبة ارتكاب الأخطاء من الجانب البولندي، الأمر الذي أدى الى طرد ظهيره الأيسر سيلفيا ماتيسيك بعد حصولها على الإنذار الثاني اثر عرقلة من الخلف ارتكبت ضد المهاجمة شهناز جبرين. ومع النقص العددي للمنتخب البولندي، فرض منتخبنا سيطرته على وسط الملعب، الا أن الفعالية واللمسة الأخيرة غابت عن معظم محاولته امام المرمى. ورغم انحصار الكرة في الثلث الأخير من الملعب، لم تسفر اي من محاولات المنتخب الى التسجيل لتنتهي المباراة بفوز للمنتخب البولندي بهدفين دون رد.

 

ويلاقي منتخبنا نظيره المكسيكي في ثاني مبارياته الجمعة 2 آذار، يتبعها مواجهة المنتخب اللاتفي الأحد 4 آذار، فيما يختتم مشاركته الثلاثاء 6 من ذات الشهر، في مباراة تحديد المراكز للبطولة.