تغلب فريق أكاديمية فوكاشيما للموهوبات التابع للاتحاد الياباني للكرة على المنتخب الوطني للسيدات 4-0، وذلك في المباراة التي جمعتهما الخميس 25 كانون الثاني، على ملعب سوصونو بمدينة شيزوكا اليابانية، ضمن المعسكر التدريبي الذي يجريه تحضيراً للمشاركة في كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم للسيدات.

 

ويلتقي المنتخب الوطني نادي نوجيما ستيلا – الذي يلعب ضمن دوري المحترفات – السبت 27 الحالي، في ختام معسكره التدريبي.

 

بالعودة لمجريات المباراة، وفي ظل أجواء متجمدة وصلت فيها الحرارة الى 4-، وشهدت العديد من الفرص للمنتخب الوطني. الا ان الفريق المضيف تمكن من استغلال الأخطاء التي ارتكبتها لاعبات المنتخب، ليسجل هدفين في كل شوط ويتفوق بالنتيجة النهائية.

 

وساد الحذر أداء لاعبات المنتخب، وغاب التركيز بسبب مخاوف التعرض للإصابة لصلابة أرضية الملعب اثر الحرارة المنخفضة، مما أثر بشكل ملحوظ على أدائهن. فيما ظهر فوكاشيما المعتاد على الأجواء والأرضية بشكل منظم في الحالتين الدفاعية والهجومية.

 

وخلق منتخبنا العديد من الفرص للتسجيل والعودة بالنتيجة في الشوطين، وتحسن الأداء بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، الا أن التسرع في بعض الأحيان، وتأخير اللعب، حال دون ذلك.

 

وأوضح المدير الفني مايكل ديكي بأن اللعب في ظروف جوية متجمدة أثر على الأداء حيث “كان من الصعب الدخول في جو المباراة، والتأقلم باللعب على أرضية بمثل هذه الحالة.”

 

وأشار الى الإيجابيات التي ظهرت خلال اللقاء مبيناً: “ظهرت لنا العديد من الحالات الإيجابية في استخلاص الكرة من الخصم والاستحواذ، لكننا لم نقم بالرقابة الكافية لتحركات الخصم، وخصوصاً التحركات من دون الكرة، الأمر الذي أدى الى الارتباك بين الخطوط.”

 

وتابع: “سنحت لنا العديد من الفرص التي لم نستغلها بالشكل المطلوب، وعلينا تحسين هذا الجانب في المباريات القادمة.”

 

وختم: “هدفنا اللعب والمنافسة أمام فرق متمكنة، وستستمر مثل هذه المباريات بمساعدتنا للوصول الى المستوى المنشود. سعيدون بعدم حدوث اي إصابات للاعباتنا على أرضية ملعب كالتي لعبنا عليها اليوم.”

 

مثل منتخبنا خلال المباراة: سلمى غزال (شيرين الشلبي) – روزبهان فريج، آية المجالي، لانا فراس، رند ابو حسين (لين البطوش)، هيا خليل (شروق الشاذلي)، ستيفاني النبر، لونا المصري (هناء الكوشة)، مي سويلم (رزان الزاغة)، ميساء جبارة، شهيناز جبرين (سارة ابو صباح)