تغلب المنتخب التايلندي على منتخبنا الوطني للسيدات 3-0 في المواجهة التي جمعتهما السبت 9 كانون الأول، على ستاد موانغ تونغ في العاصمة التايلندية بانكوك، ضمن الاستعدادات المكثفة للمشاركة في كأس آسيا والمؤهلة لكأس العالم للسيدات.

 

مثل منتخبنا خلال اللقاء: شيرين الشلبي – رند ابو حسين، آية المجالي (العنود غازي)، لانا فراس، رزان الزاغة (لين البطوش)، ياسمين خير، هيا خليل (شروق الشاذلي)، ستيفاني النبر (مي سويلم)، لونا المصري (عبير النهار)، شهيناز جبرين، ميساء جبارة (لونا المومني).

 

وأعرب المدير الفني مايكل ديكي عن عدم رضاه على المستوى الذي ظهر به المنتخب امام تايلند، مشيراً الى الأخطاء التي ظهرت خلال المواجهة والتي يجب العمل على تصحيحها في المواجهة المقبلة امام تايلند الثلاثاء القادم، وقال: “منحنا المنتخب التايلندي الوقت الكافي للعب بحرية، وغاب عن أدائنا التركيز، ولم نقم بنقل الكرات بالسرعة اللازمة، واحتفظنا بالكرة بين أرجلنا لمدة طويلة، وذلك ليس بالأداء المعتاد من ناحيتنا.”

 

وأضاف: “كانت مباراة اليوم بمثابة درس لما قد يحدث ان غاب التركيز والانضباط، وهو ما قد يكلف غالياً اثناء المباريات الرسمية. لدى سنعمل على تصحيح الأخطاء في المباراة المقبلة من اجل عدم تكرار مثل هذا الأداء.”

 

ولفت قائلاً: “رغم النتيجة، لكنني سعيد بالمستوى التي أظهرته البديلات وخصوصاً اليافعات منهن، الذين دخلن الى الملعب ولعبن بايجابية.”

 

وختم: “المنتخب التايلندي قدم اداءً جيداً، وعلمنا اثناء سير المباراة بأن قرعة النهائيات الآسيوية أسفرت عن وقوعنا في نفس المجموعة. لذلك نتطلع للمواجهة القادمة أمامهم الثلاثاء.”

 

وعودة لمجريات المباراة، تمكن المنتخب المضيف من التقدم بالنتيجة حيث سجل هدفاً عبر ركبينيج عند الدقيقة 12، مستغلاً غياب التركيز في الخط الخلفي.

 

وحاول منتخبنا الوصول الى مرمى المنافس، من خلال عدد من المحاولات، لكنها افتقدت للفاعلية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

 

ونجح المنتخب التايلندي بمضاعفة تقدمه بعد مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني، من ركلة ثابتة نفذتها سيلوان من زاوية ضيقة، خدعت حارسة المرمى لتسكن في الشباك. ثم سجل هدفاً ثالثاً بعدها بدقيقة اثر عارضية ارتدت من الدفاع الى المرمى بطريق الخطأ.

 

ودفع الجهاز بعدة تغييرات، الا ان التركيز والنجاعة غابت عن الأداء لتنتهي المباراة بتفوق للمنتخب التايلندي.

 

ويتجدد اللقاء بين المنتخبين على نفس الملعب، عند الثانية عشر من بعد ظهر الثلاثاء (الخامسة مساء بتوقيت بانكوك) 12 الحالي، في ختام للأجندة التحضيرية لعام 2017.