تعرض منتخب الشابات ت 19 عاما لكرة القدم للخسارة امام نظيره الاسترالي 7-1 في المباراة التي جرت صباح اليوم الاحد على مجمع جيانغسو للتدريب بمدينة نانجينغ الصينية في اختتام منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة آسيا 2017.
ونجحت تسنيم ابو الرب بتسجيل هدف التعادل للمنتخب بالدقيقة 31 بعد ان كان المنتخب متخلفا بهدف د30، بعد ذلك تمكن المنتخب الاسترالي من تسجيل هدفين منهيا الشوط الاول لصالحه 3-0، وفي الشوط الثاني سجل المنتخب الاسترالي رباعية بالدقائق 50 ود63 ود67 و85.
وتأهل المنتخب الاسترالي الى النهائيات بعد ان تصدر ترتيب المنتخبات رافعا رصيده الى ست نقاط من فوزين على جزر ماريانا والاردن، في حين جاء المنتخب في المركز الثاني  بفوزه على جزر ماريانا الذي حل بالمركز الاخير دون نقاط.

وتم توزيع الفرق المشاركة في التصفيات على أربع مجموعات، وتقام المباريات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مباشرة للنهائيات، كي ينضم إلى منتخبات اليابان حاملة اللقب وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والصين التي تأهلت بشكل مباشر.

وفي المباراة الاولى من التصفيات فاز المنتخب الاسترالي على جزر ماريانا 16-0، وفي المباراة الثانية حقق المنتخب فوزا متوقعا على جزر ماريانا 4-0.

وتعود بعثة المنتخب الى الاردن ظهر الثلاثاء المقبل.