فقد منتخب كرة الصالات فرصة التنافس على مقعد مؤهل للدور الثاني من بطولة كأس آسيا، بخسارته امام قيرغستان 1-3 باللقاء الذي جرى اليوم الاحد 4 شباط، في صالة شينزوانغ بمدينة تايبيه عاصمة تايوان.

وفي اللقاء الثاني بنفس المجموعة قلب منتخب لبنان كل التوقعات بفوزه على تايلند 5- 2 ليتصدر ترتيب المنتخبات بـ 4 نقاط بالتساوى مع قيرغستان، فيما حل منتخب تايلند بالمركز الثالث بـ 3 نقاط، والاردن بالمركز الرابع دون نقاط.

وكانت قيرغيزستان تعادلت مع لبنان 2-2 في مباريات الجولة الاولى، بينما خسر المنتخب امام تايلند 1-5.

ويخوض المنتخب لقائه الثالث والاخيرة في البطولة امام لبنان عند الواحدة ظهر يوم الثلاثاء 6 شباط، قبل العودة الى عمان، فيما يواجه منتخب قيرغستان نظيره تايلند في ختام مباريات الدور الأول.

سجل هدف المنتخب الوحيد قيس شبيب، فيما سجل اهداف قيرغستان مسكات عليموف، أولوماناس عبد الرسول وأديليت كولتيف.

الاردن (1) قرغستان (3)

بعد بداية حذرة من الطرفين، ظهرت نوايا قيرغستان مبكرا عندما سدد عليموف كرة قوية تصدى لها العياصرة ببراعة، بالمقابل لم يقدم المنتخب الاداء المطلوب، فكانت الاخطاء حاضرة واستغل احدها عليموف الذي قطع الكرة على طرف الملعب وتقدم وسدد براحته كرة مخادعة على يسار الحارس، الهدف الأول د9.

حاول المنتخب التقدم لتعديل النتيجة واصبح يتناقل الكرة بسرعة وحاول التوغل تارة من الاطراف وتارة العمق، ولكن دفاع قيرغستان نجح بابعاد الخطر قبل ازعاج حارسه، وفي ظل محاولات المنتخب للتقدم من الاطراف، لم يتاخر منتخب قيرغستان كثيرا باضافة الثاني د 13 بعد ان قطع كولتيف الكرة ومرر الى عبد الرسول الذي سددها داخل الشباك من مسافة قريبة.

اخفق المنتخب بالدقائق الاخيرة من الاستفادة من تراكم الاخطاء التي احتسبت على منافسه (5 اخطاء) بسبب الحذر الزائد والجدار الدفاعي  الذي انتهجه المنافس لينهي الشوط الاول لصالحه 2-0.

دخل المنتخب بشكل مغاير في الشوط الثاني بعد ان احكم سيطرته الكاملة على مجريات المباراة من حيث الاستحواذ على الكرة او شلال الفرص مما اثمر عن تسجيل هدف المنتخب الوحيد عن طريق شبيب د27 الذي توغل وسدد قوة على يمين الحارس.

وفي ظل تواصل هجمات المنتخب، نجح منتخب قيرغستان من توسيع الفارق بتسجيله للهدف الثالث عن طريق كولتيف .

مثل المنتخب: يوسف العياصرة، احمد ابو عرب، يوسف العوضات، وسام عاشور، احمد سمارة، مجدي قنديل، ابراهيم قندل، معتز ابو شيخة، قيس شبيب، امجد القروم.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة لمدرب قيرغستان قال “كنا على استعداد تام لهذه المباراة، واستفدنا من تجربتنا السابقة امام الاردن في الالعاب الاولمبية الاسيوية في العام 2017، رصدنا نقاط القوة والضعف لديهم وعمل على استغلالها،المنتخب الاردن كان هو الاضل باحصة الثانية، ولكن نجحنا من المحافظة على شباكنا وظفرنا بنقاط المباراة، تركيزنا ينصب الان للمهمة امام تايلند التي ستكون خصما صعبا، ولكن سنقدم امامهم كل ما لدينا من اجل حجز مقعد بالدور الثاني”.

وحسب تعليمات البطولة يتأهل اول منتخبين في كل مجموعة الى دور الـ 8.