أنهى المنتخب الوطني للسيدات تحضيراته للسنة الحالية بتغلبه على نظيره التايلندي 2-1، في المواجهة التي جمعتهما الثلاثاء 12 كانون الأول، على ستاد موانغ تونغ في العاصمة التايلندية بانكوك.

 

وكانت قرعة كأس آسيا للسيدات والتي تم سحبها مؤخرا أوقعت منتخبنا الى جانب الصين وتايلند والفلبين، ليكون اللقاء الثالث بين الأردن وتايلند خلال نيسان المقبل، الفيصل بين المنتخبين في صراع التأهل لكأس العالم للسيدات – فرنسا 2019.

 

وظهر منتخبنا الوطني بوجه مغاير عن المباراة الاولى، حيث سيطر على مجريات اللعب وخلق العديد من الفرص. ونجح بقلب تأخره بهدف الى انتصار بهدفين، حملا توقيع النجمة ميساء جبارة.

 

مثل منتخبنا خلال اللقاء: شيرين الشلبي – رند ابو حسين (عبير النهار)، آية المجالي، ياسمين خير، لانا فراس (رزان الزاغة)، هيا خليل (شروق الشاذلي)، ستيفاني النبر، مي سويلم (لين البطوش)، لونا المصري، ميساء جبارة، شهيناز جبرين.

 

وعودة الى مجريات المباراة وعلى عكس الأداء، تمكن المنتخب المضيف بالتقدم اثر ركلة جزاء عند الدقيقة 27، رغم الفرص التي أهدرها المنتخب عبر هيا خليل بتسديدة علت العارضة بقليل (13) وركلة حرة من القائدة ستيفاني النبر، لم تلق المتابعة المطلوبة امام المرمى (20)، وفرصة أخرى عبر شهيناز جبرين (21).

 

وواصل منتخبنا الوطني الهجوم نحو مرمى الخصم بعد تلقيه الهدف، فتوالت الفرص الى ان نجحت ميساء جبارة بتعديل الكفة من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك.

 

وفي الشوط الثاني، استمر منتخبنا بالبحث عن هدف التقدم، الى ان وصل لمبتغاه عبر جبارة مجدداً موقعة على ثنائية عند الدقيقة 71.

 

يذكر انها المرة الأولى التي يحقق فيها منتخبنا الفوز على المنتخب التايلندي، والذي سبق ان تأهل لنهائيات كأس العالم للسيدات.

 

ويغادر وفد المنتخب الى الأردن الأربعاء 13 كانون الأول، ليختتم أجندة التحضيرات للعام الحالي، فيما سيواصل برنامجه الإعدادي لكأس آسيا المؤهلة لكأس العالم للسيدات مع بداية السنة الجديدة.