انضمت مدربة حراسة المرمى الأميركية جنين شبارا الى الجهاز الفني للمنتخب الوطني للسيدات، حيث باشرت مهامها اعتباراً من الأربعاء 1 تشرين الثاني.

 

وبذلك يكتمل عقد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدير الفني مايكل ديكي، الى جانب المدرب الوطني ماهر ابو هنطش، المدرب الكولومبي خورخي كروز، مدربة حراسة المرمى جنين شبارا، ومدربة اللياقة البدنية شانون غريدي.

 

وتتمتع المدربة الأميركية المنتدبة حديثاً بخبرة واسعة في مجال التدريب، حيث عملت لسنوات عديدة في الولايات المتحدة الأميركية على صعيد المنتخبات والأندية والجامعات، كمدربة ومدربة لحراسة المرمى ابتداء من عام 1991، بالإضافة لكونها محاضرة لدورات تدريب حراسة المرمى للمستويات المختلفة منذ 2004.

 

وسبق لها أن تولت تدريب حراسة المرمى لمنتخب السيدات الأميركي للسيدات فئة ت 17 وت 15 وت 14 عاماً، بالإضافة لعملها مدربة في برنامج التطوير التابع للإتحاد الأمريكي للكرة للواعدين والواعدات على مدى أكثر من 12 عام.

 

وتعتبر جنين من أوائل لاعبات الكرة في الولايات المتحدة، حيث شاركت كحارسة مرمى ضمن منتخب السيدات في الفترة من 1986 الى 1991.

 

من جهة أخرى، يستمر المنتخب الوطني بتحضيراته المكثفة للمشاركة في كأس آسيا والمؤهلة لكأس العالم للسيدات، حيث يقيم معسكراً تدريبياً في تايلند خلال الفترة من 6 والى 13 كانون أول المقبل.

 

ويتخلل المعسكر مباراتين وديتين امام نظيره التايلندي يومي السبت 9 والثلاثاء 12 كانون اول.

 

ويأتي المعسكر استكمالاً لبرنامج الإعداد للعام الحالي، والذي يسبقه مواجهة اليابان والتي يحتضنها ستاد الملك عبدالله الثاني في عمّان، ومعسكر تركيا في اسطنبول، والمزمع إقامته نهاية الشهر الجاري.

 

ويحظى البرنامج التحضيري المكثف للمنتخب بدعم غير مسبوق من اتحاد الكرة، وبتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية، حيث شمل برنامجه التحضيري معسكرات داخلية وخارجية مختلفة، أقيمت في قبرص ولاتفيا والولايات المتحدة الأميركية وكرواتيا والبوسنة، بالاضافة لمواجهة نادي اولمبيك مرسيليا الفرنسي في العقبة، والمنتخب الجزائري في عمّان.