أنهى المنتخب الوطني للسيدات تحضيراته لمواجهة أكاديمية فوكاشيما الخميس 25 كانون الثاني، ضمن معسكره التدريبي الذي يجريه في مدينة شيزوكا اليابانية، استعداداً للمشاركة بكأس آسيا المؤهلة لكأس العالم للسيدات.

 

وأجرى المنتخب تدريبه النهائي للمباراة الأربعاء 24 الحالي، في اجواء باردة جداً، حيث تم خلاله الوقوف على التشكيلة الأساسية والخطة التي سيتبعها في مباراة الغد، بالإضافة الى جانب اختص بالكرات الثابتة.

 

وعقد الجهاز الفني اجتماعاً مصغراً مع اللاعبات في وقت لاحق، قام خلاله المدير الفني مايكل ديكي بالوقوف على الأهداف التي يجب تحقيقها خلال المباراة، واستعراض التشكيلة والشكل وطريقة اللعب، والواجبات المناطة لكل مركز، بالإضافة الى التذكير بالأمور التي تم العمل عليها طوال الفترة الماضية تحضيراً للمواجهات المقبلة، والهدف المنشود من هذه المباريات بالاستعداد للنهائيات الآسيوية والتمكن من حجز بطاقة التأهل لكأس العالم.

 

وتغيب عن مباراة الغد لاعبة الوسط انشراح الحياصات بعد تعرضها لإصابة في الساق خلال التدريبات، تم اثرها نقلها للمستشفى للخضوع الى الفحوصات اللازمة، وتبين بعد أخذ صور الأشعة أنها تعرضت لكسر في الكاحل الأيمن، الامر الذي سيبعدها عن التدريبات في الفترة المقبلة، بانتظار الرجوع الى الأردن والخضوع للمزيد من الفحوصات لتحديد فترة الغياب عن الملاعب. وسيتم إراحة حارسة المرمى ملك شّنك بعد ان تعرضت لرضة قوية في اصبع اليد، الأمر الذي يحتم خروجها من حسابات المباراة.

 

وأبدى المدير الفني ديكي أسفه لتعرض الحياصات للإصابة، مؤكداً بأن المنتخب ينتظر عودتها بأقرب وقت، ومتمنياً لها الشفاء العاجل كما هو الحال بالنسبة لجميع أعضاء الكادر الفني والاداري الذين نقلوا لها أمنياتهم. وقامت اللاعبات باستقبال انشراح لدى عودتها، وأكدن لوقوفهن جميعاً الى جانبها لحين تعافيها التام، مظهرين ثقتهم عودتها بقوة.

 

وأظهرت الحياصات إيجابيتها ونضوجها الذهني حيث أشارت بأن الإصابات جزء من كرة القدم، وأبدت وتفاؤلها بقدرتها على التعافي بشكل تام، حيث ستبذل كل جهدها للعودة والانضمام الى زميلاتها في التدريبات بأسرع وقت ممكن.

 

الى ذلك، يعقب مواجهة أكاديمية فوكاشيما مباراة تجمع المنتخب الوطني بنادي نوجيما ستيلا الذي يلعب في دوري المحترفات الياباني، وذلك عند الحادية عشر من صباح السبت 27 كانون الثاني بتوقيت طوكيو (الرابعة فجراً بالتوقيت المحلي)، في ختام المعسكر التدريبي.

 

يشار ان أكاديمية فوكاشيما هي واحدة من أصل أربع أكاديميات تابعة للاتحاد الياباني لكرة القدم، موزعة على المناطق المختلفة في اليابان، وتضم كوكبة من اللاعبات اليابانيات الموهوبات.