تغلب المنتخب الوطني ت 23 لكرة القدم، على نظيره الصيني 2-0، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الثلاثاء 2 كانون الثاني، على ملعب ند الشيبا في دبي ضمن المعسكر الودي الذي يقيمه استعداداً للنهائيات الاسيوية.

وسجل هدفي المنتخب بهاء فيصل (84) وانس العوضات (90).

ودخل المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: رأفت الربيع، يزن العرب، سعد الروسان، ورد البري، مصطفى عيد، محمد الرازم، نور الروابدة، محمود شوكت (أنس العوضات)، موسى التعمري (ابراهيم الخب)، أحمد الرياحي وبهاء فيصل.

وبالعودة الى اجواء اللقاء، بدأ الفريقان المباراة بتحفظ دون خطورة تذكر على المرميين، ولم ينجح اي منهما بفرض اسلوبه، لينتهي الشوط الاول سلبي الاداء والنتيجة.

في الشوط الثاني زادت تحركات التعمري في الامام ونجح في ايجاد المساحات في مناطق الصين الدفاعية، واستفاد المنتخب من النقص العددي بعد خروج لاعب المنتخب الصيني لي شاماي بالبطاقة الحمراء بعد ضربه التعمري من الخلف، الامر الذي جعل المنتخب يزيد من تقدمه للامام، ويخلق العديد من الفرص.

ونجح التعمري بالحصول على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة المحرمة تكفل بهاء فيصل في ترجمتها لاولى الاهداف، وقبل نهاية المباراة سجل العوضات ثاني الاهداف بعد ان اخترق الدفاعات الصينية وسدد الكرة على يمين الحارس لتنتهي المباراة بفوز المنتخب بهدفين دون مقابل.

وأكد المدير الفني ايان برونسكيل في حديثه للمسؤول الاعلامي عقب المباراة ان المنتخب حقق الفوائد المرجوة خلال اللقاء ونجح بالخروج بنتيجة ايجابية تعزز ثقة اللاعبين قبل خوض النهائيات الاسيوية.

ويواصل المنتخب تدريباته غداً على ملاعب الاتحاد الاماراتي استعداداً لمواجهة نادي حتا الخميس 4 كانون الثاني، قبل ان يتجه الى الصين لخوض النهائيات الاسيوية.

ويفتتح المنتخب مشواره في النهائيات بمواجهة السعودية ‪10 كانون الثاني، قبل ان يلتقي ماليزيا 13 منه، في حين يلتقي العراق 16 من الشهر ذاته.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي من البطولة.