اقيم اليوم الثلاثاء 4 كانون الأول مهرجان الواعدين والواعدات لذوي الإحتياجات الخاصة بتنظيم من الإتحاد الاردني لكرة القدم، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمنظمة الألمانية GIZ، ضمن فعاليات اليوم الدولي لذوي الإحتياجات الخاصة.

 

واقيمت فعاليات المهرجان بمشاركة جميع مراكز الأمير علي للواعدين والواعدات في جميع أقاليم المملكة، وبمشاركة أكثر من ألف لاعب ولاعبة وعدد كبير من ذوي الإحتياجات الخاصة.

 

ويعتبر هذا المهرجان ضمن العديد من المهرجانات التي اقيمت هذا العام، ضمن المناسبات والأعياد الوطنية، والتي حصل الإتحاد من خلالها على الميثاق الفضي الآسيوي، والمركز الأول بدول غرب آسيا، والثاني على قارة آسيا بأكملها.

 

وأكد المدير الفني لاتحاد الكرة الدكتور بلحسن مالوش على أهمية هذا الحدث آسيويا ودوليا، لما له أهمية اجتماعية ورياضية، كما تعتبر هذه الفئة ركيزة أساسية بمراكز الواعدين وتحظى باهتمام ودعم رئيس الهيئة التنفيذية سمو الأمير علي بن الحسين، والإتحاد الآسيوي.

 

بدوره، قدم مدرب منتخب ذوي الإحتياجات الخاصة لكرة القدم علي الحياري شكره لاتحاد كرة القدم ممثلا بسمو الأمير علي بن الحسين، على الدعم المستمر لهذه الفئة من اللاعبين وللمنتخب الذي تم اعداده عام 2012، مؤكدا على مشاركة المنتخب سنويا في هذا المهرجان الذي يعد من أهم المهرجانات التي تقام في المملكة.

 

ويشرف على هذه المهرجانات رئيس قسم الواعدين والواعدات عصام التلي، ورئيس القسم الإداري بالدائرة الفنية علي شهاب، والمنسقين الفنيين بمختلف أقاليم المملكة.