استقبلت الدائرة الفنية باتحاد كرة القدم الأربعاء 10 تشرين اﻷول الوفد التربوي الفلسطيني، الذي يزور الأردن للإطلاع على التجربة الأردنية في مجال تطوير قطاع الناشئين، ومراكز سمو الامير علي بن الحسين للواعدين.

 

وأكد الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر، عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن وفلسطين في مختلف المجالات بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

 

وقدم رئيس قسم مراكز الواعدين والواعدات عصام التلي شرحا تفصيليا عن آلية العمل للمراكز، وموجزا عن مراكز النخبة التي تم استحداثه خلال هذا العام، وعن المناهج التدريبية التي يتم اتباعها، والفئات العمرية التي يتم استهدافها.

 

وشدد التلي على عمق العلاقة التي تربط وزارة التربية والتعليم بالاتحاد الاردني لكرة القدم، ومدى أهميتها الذي يعزز استمرارية نجاح مسيرة العمل، كما تحدث أيضا عن فكرة إنشاء أكاديمية الموهوبين من خلال الأتفاقية التي ستوقع قريبا.

 

وعبر الوفد الفلسطيني عن فخره واعتزازه بالعلاقة الأخوية المشتركة بين الأردن وفلسطين، مؤكدا شكره للدعم الأردني المتواصل لفلسطين بشكل عام والرياضة الفلسطينية بشكل خاص، وما لمسوه من تبادل الخبرات بتوجيهات من سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم.

 

وأشاد الوفد بالتجربة الفنية للإتحاد الاردني لكرة القدم ممثلا بالدائرة الفنية، وما حققته من تميز وتطور في مجال الواعدين والواعدات، والعلاقة الوطيدة التي تربط وزارة التربية والتعليم باتحاد الكرة، وابدى الوفد رغبته بالإستفادة من هذه التجربة خاصة فيما يتعلق بمشروع الأكاديمية التي سيتم افتتاحها قريبا.

 

يذكر أن التجربة الاردنية بهذا المجال أصبحت محط اهتمام الكثير من الدول العربية، وخلال هذا العام تم الاستفادة والإطلاع على خبرات الدائرة الفنية ممثلة بالمدير الفني الدكتور بلحسن مالوش، والدعوات التي وجهت للمدير الفني للاستفادة من خبراته، وكذلك زيارات عديدة للدائرة الفنية للاستفادة ايضا من الخطط والبرامج التي وضعت من قبله.

 

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني مدير عام الادارة العامة للنشاطات الطلابية صادق الخضور، رئيس قسم الرياضة عارف العصايرة، مسؤولة الرياضة في وزارة التربية والتعليم نادين طوقان، رئيس قسم الرياضة في مديرية طوباس أمجد الخضيري، مشرفة النشاط الرياضي في مديرية سلفيت مها حبوب.

 

ومن جانب الدائرة الفنية مساعدة المدير الفني سولين الزعبي، رئيس القسم الاداري علي شهاب، رئيس قسم مراكز الامير علي للواعدين والواعدات عصام التلي، رئيس قسم النخبة أحمد الدرزي، ومن وزارة التربية والتعليم رئيس قسم الرياضة المدرسية ياسر أبو سل، ومسؤول العلاقات العامة أحمد الطورة.