تواصل الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم برامجها التدريبية والتثقيفية في المجالات كافة، والتي تعنى بدعم كرة القدم الأردنية والارتقاء بها وفق معايير محددة ومدروسة.

 

ووفق أجندة العمل التي تسير عليها الدائرة الفنية بإدارة المدير الفني الدكتور بلحسن مالوش، فقد شرعت الدائرة بإطلاق عدد من الدورات والفعاليات هذا الأسبوع نستعرضها لكم في هذه النشرة الصحفية الخاصة بنشاطات الدائرة.

 

وجاء في مقدمة النشاطات، اختتام دورة المدربين للمستوى الثاني B بإشراف المحاضر الدولي والآسيوي الدكتور بلحسن مالوش، ومساعديه صالح دغش وعصام التلي وأحمد الدرزي، والتي أمتدت على مرحلتين واشتملت على المنهاج الآسيوي الجديد، حيث شكر مالوش المشاركين بالدورة على التزامهم التام والفاعلية الكاملة مع المنهاج الجديد.

 

والتقى مالوش المحاضرين الآسيويين لمختلف المستويات التدريبية، لاعتماد المناهج التدريبية الجديدة الذي أعدها للعام 2019، والذي يعد الاردن من الدول الآسيوية الثلاثة التي قامت بتجهييز هذه المناهج واعتمادها.

 

وتقيم الدائرة الفنية دورة تدريبية للمستوى الثالث C لطلاب الجامعة الاردنية، ضمن الخطة التي وضعها اتحاد كرة القدم لخدمة الجامعات الاردنية بشكل عام.

 

وفيما يخص المنتخبات الوطنية، تعقد الدائرة الفنية برئاسة مالوش اجتماعات مستمرة مع مدربي منتخبي الشباب والناشئين، لوضع أجندة العمل الفنية والمعسكرات الداخلية والخارجية استعدادا للإستحقاقات الآسيوية القادمة.

 

وأقام اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد النرويجي لكرة القدم ووزارة التربية والتعليم العديد من المهرجانات الكروية لمختلف اقاليم المملكة، والتي تعنى في تطوير القدرات الفنية لمعلمات وزارة التربية والتعليم، حيث اقيمت المهرجانات في الشمال والوسط والكرك والعقبة، بإشراف المنسقة دينا سلامة.