سجل منتخب السيدات لكرة القدم بختام تصفيات كأس اسيا 2018 العلامة الكاملة (15 نقطة) من خمس مباريات، بعد فوزه الكبير على الفلبين 5-1 اليوم 12 نيسان في المباراة التي احتضنها ملعب الجمهورية المركزي في طاجيكستان.

وسجلت لونا المصري (15 و48) وميساء جبارة (29 و37) وستيفاني النبر (67) أهداف المنتخب، في حين أحرزت اليشا ديل كامبو (90+1) هدف الفلبين الوحيد.

ورفعت ميساء جبارة رصيدها إلى 13 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، مقابل 9 أهداف لستيفاني النبر التي جاءت بالمركز الثاني.
وكان المنتخب تغلب على البحرين والامارات بذات النتيجة 6-0، قبل ان يفوز على العراق 10-0، وطاجيكستان 10-2، ليختتم مشوار التصفيات بالفوز على الفلبين 5-1.

وحسم المنتخب صدارة المجموعة الاولى، فيما تجمد رصيد الفلبين عند ال 10 نقاط في المركز الثاني.

وينتظر ان تستكمل لقاءات المجموعة الاولى اليوم بمباراتي البحرين مع العراق وطاجيكستان مع الامارات.

ومثل المنتخب في مباراة اليوم: شيرين الشلبي، هيا خليل (نور زوقش)، ياسمين خير، آية المجالي، انفال الصوفي، شروق الشاذلي، تسنيم ابو الرب (لانا فراس)، شهيناز جبرين، لونا المصري (هناء الكوشة)، ستيفاني النبر، ميساء جبارة.

وساد الحذر الدقائق الاولى من المباراة، قبل ان تنهي لونا حالة “جس النبض” بعدما استغلت عرضية انفال الصوفي لتفتتح التسجيل، وعادت ستيفاني لتظهر تألقها عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بسقف بالعارضة لترتد صوب المرمى.

واكدت ميساء تعافيها تماماً من الاصابة التي لحقت بها بعد ان وقعت على الهدفين الثاني والثالث للمنتخب، لينتهي الشوط الاول بثلاثية نظيفة.

في الشوط الثاني بدا منتخب الفلبين مقتنعاً بالخسارة، حيث فضل اغلاق الدفاعات والاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن لونا افشلت الخطط الفلبينية باحرازها الهدف الرابع، لتختتم ستيفاني اهداف المنتخب، فيما احرز الفلبين الهدف الوحيد قبل صافرة نهاية المباراة.

واكتمل عقد المتأهلين لنهائيات “الاردن 2018” بانضمام الفلبين، فيتنام، كوريا الجنوبية وتايلند الى منتخبات استراليا واليابان والصين والاردن مستضيف البطولة.

وينتظر ان تعود بعثة المنتخب الوطني للسيدات الى الاردن صباح غدٍ 13 نيسان، بعد مشوار حافل في التصفيات توج بالعلامة الكاملة للنشميات.