توّج المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم بلقب بطولة غرب آسيا بنسختها السادسة وللمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على نظيره البحريني 1-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء 15 كانون الثاني على ملعب ملعب الشيخ علي آل خليفة، في نادي المحرق البحريني.

 

وتوج علي بوعينين نائب رئيس الاتحاد البحريني، والشيخة حصة آل خليفة رئيس اللجنة النسوية في الاتحاد البحريني، وخليل السالم امين عام اتحاد غرب آسيا، المنتخب اللبناني بميداليات المركز الثالث، والبحريني بالثاني، والنشميات بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، فيما حصدت لاعبة المنتخب راية حينا لقب هدافة البطولة بعد احرازها 5 اهداف.

 

ورفع المنتخب رصيده الى 12 نقطة محققاً العلامة الكاملة بعد ان فاز على الامارات 4-1، ولبنان 3-1، وفلسطين 3-0، والبحرين 1-0.

 

وتكفل هدف ستيفاني النبر منتصف الشوط الثاني، في ضمان الفوز والتتويج بالبطولة في المباراة التي حظيت بمتابعة من السفير الاردني في البحرين معالي رامي وريكات، الذي قدم الهدايا للاعبات المنتخب تكريماً لجهودهن في احراز اللقب.

 

مثل المنتخب في المباراة: ملك شنك، هيا خليل (رند جودت)، لانا فراس، آية المجالي، نور زوقش، تسنيم ابو الرب (نتاشا النبر)، شروق الشاذلي، ستيفاني النبر، شهناز جبرين، انفال الصوفي، راية حينا (تالا البرغوثي).

 

بدأت المباراة بضغط بحريني منذ الدفائق الاولى، وكانت اولى المحاولات للمنافس من تسديدة من مسافة بعيدة باغتت بها شنك التي انقذتها على مرتين.

 

ردت ستيفاني بركلة حرة من خارج منطقة الجزاء تولت العارضة ابعادها، وعادت خطورة المنتخب البحريني بعد ان قطعت المهاجمة تمريرة في الخط الخلفي لتسددها بالقائم الايمن، وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

 

في الشوط الثاني اعاد المنتخب ترتيب اوراقه واستطاعت ستيفاني ان تحرز هدف الفوز بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء اسكنتها بالزاوية البعيدة.