بخطى واثقة ومتسارعة نحو الامام، شيد النشامى عهداً جديداً في تاريخ مشاركاته بكأس آسيا، واكتفى بـ180 دقيقة فقط من أجل تأكيد وصوله الى دور الـ16، كأول فريق يعبر الى ثمن النهائي في الكأس القارية 2019 المقامة حالياً في الامارات.

تحت انظار سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الاردني وغرب آسيا لكرة القدم، وفي ستاد خليفة بن زايد بمدينة العين، اشرقت شمس النشامى من جديد، وحقق المنتخب الوطني فوزاً جديداً على حساب سوريا 2-0، ليصل للنقطة السادسة ويضمن بالتالي تأهله الى الدور الثاني قبل مواجهة فلسطين الثلاثاء المقبل 15 كانون ثاني الجاري في ختام منافسات المجموعة الثانية لكأس آسيا.

وبعد ان حقق النشامى الفوز في مستهل المشوار على المنتخب الاسترالي حامل اللقب 1-0، لم يعل صوت فوق هتافات جماهير المنتخب الوطني في العين مساء اليوم الخميس 10 كانون الثاني، وهي تحتفي بتأهل فريقها مبكراً واقترابه الى حد بعيد من صدارة المجموعة بانتظار لقاء فلسطين واستراليا اليوم لترسيم ملامح المنافسة بشكل اوضح.

بعد اللقاء وضمان التأهل، هنأ سمو الامير علي اللاعبين في غرف الملابس، مؤكداً اعتزازه بمسيرة النشامى خلال البطولة، والنتائج التي تحققت، وطالبهم بمواصلة الاداء القوي والحفاظ على الروح العالية خلال المباريات القادمة.

دخل مدرب النشامى اللقاء بتشكيلة ضمت عامر شفيع، سالم العجالين، فراس شلباية، طارق خطاب، انس بني ياسين، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة (احمد سمير)، موسى التعمري (احمد عرسان)، ياسين البخيت.

وافتتح النشامى التسجيل في الدقيقة (27) بعد ان انطلق البخيت وعكس عرضية نحو الرواشدة الذي سددها بقوة، ليتابعها التعمري في الشباك، قبل ان يعزز خطاب برأسية من ركلة ركنية (43).. واهدر المنتخب العديد من الفرص المحققة قبل ان ينهي اللقاء بفوزه 2-0.

واكد فيتال بعد اللقاء سعادته بالفوز والتأهل والاقتراب من ضمان صدارة المجموعة، مشيراً الى ارتياحه بعد الاداء المميز الذي حمل طابعاً تكتيكياً متقناً امام سوريا.

واشاد مدرب النشامى بالتزام اللاعبين والتسجيل من الكرات الثابتة التي تدرب عليها الفريق كثيرا، ليعاود التأكيد بانه يملك 23 لاعباً يثق بهم جميعاً، واي منهم سيشارك امام فلسطين في اللقاء القادم سيقدم افضل ما لديه من اجل الفوز.

وحول اصابة الرواشدة، “فضلنا اجراء تغيير سريع خوفاً من تفاقم الاصابة، وننتظر المزيد من الفحوصات للاطمئنان على سلامته والعودة للعب قريباً”.

وختم حديثه: من المهم ان نخرج بشباك نظيفة من جديد.. اليوم كسبنا المزيد من ثقة الجماهير، وبلدنا الاردن ستكون فخورة بهذا المنتخب.