انجزت دائرة المسابقات في اتحاد كرة القدم، اليوم الاثنين 31 كانون الأول، قرعة بطولة الدرجة الاولى لموسم 2018-2019 والتي ستنطلق يوم 11 شباط المقبل بمشاركة 14 فريقاً.

وجرت مراسم القرعة بحضور منصور عبيدالله عضو الهيئة التنفيذية، والامين العام سيزار صوبر، واشرف عليها مدير المسابقات عوض شعيبات ونائبه محمد منكو بحضور مندوبي الاندية.

ونقل عبيدالله خلال حديثه قبل القرعة، تحيات الهيئة التنفيذية للاتحاد برئاسة سمو الامير علي للحضور، مؤكدا دعم الاتحاد لبطولة الدرجة الاولى التي تعد ميزان لبطولتي المحترفين والدرجة الثانية، كاشفا ان الاتحاد سيقوم  بتسليم الدفعة الاولى من الدعم المالي المقدر بـ 10 الاف دينار خلال  الاسبوع الاول من الشهر المقبل لافساح المجال للاندية من أجل الاستفادة من هذا الدعم، على ان يتم توزيع بقية الدعم على اربع دفعات بعد ذلك.

كما اكد عبيدالله ان الاتحاد ومن خلال لجنة الملاعب سيقوم بالكشف على الملاعب التي اختارتها الاندية كملاعب بيتية من اجل الاطمئنان على الجانبين الفني والامني قبل اعتمادها واصدار الجدول النهائي.

وحسب التعليمات، ستقام مباريات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتوج بلقب البطولة الفريق الحاصل على المركز الاول في ترتيب الفرق النهائي، على ان يصعد اول فريقين في ترتيب المراكز الى مصاف اندية الدرجة  الممتازة، فيما سيهبط آخر فريقين على سلم الترتيب الى مصاف اندية الدرجة الثانية.