تقيم دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم دورة للحكام المستجدين ابتداء من يوم 27 تموز الحالي.

وحسب المحاضر الآسيوي اسماعيل الحافي المكلف بتسيير اعمال دائرة الحكام، على الذين يجدون في أنفسهم الرغبة بخوض تجربة التحكيم والذين تنطبق عليهم شروط الالتحاق مراجعة دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم أثناء الدوام الرسمي خلال الفترة من 10 -25 تموز الحالي لتسجيل اسمائهم مصطحبين معهم الاوراق الثبوتية المطلوبة.

واشترطت الدائرة ان يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة كحد ادنى (يستثنى من ذلك الطلاب الذي لا زالوا في مراحل التعليم)، وان لا يقل عمره عن 16 عاما ولا يزيد عن 25 عاما (يستثنى من ذلك لاعبي المنتخبات الوطنية)، ولا يقل طوله عن متر و65سم ولا يزيد وزنه عن 68 كيلوجرام.

وبين الحافي ان مدة الدورة 10 ايام، تقسم على يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع اعتبارا من يوم الجمعة 27 تموز بمعدل 3 ساعات كل يوم، مشيرا ان الدائرة ستقوم بتوزيع المشاركين والمشاركات حسب منطقة السكن في كل من عمان، اربد، الزرقاء والمفرق.

وانهت دائرة الحكام اعداد برامج الدورة والتي تشمل على اختبارات نظرية وعملية، اختبارات طبية، اختبارات قوة شخصية، وستكون رسوم المشاركة 30 دينارا قابلة للاسترجاع بعد قيام المشارك بتحكيم 3 مباريات رسمية خلال سنة من تاريخ الاعتماد.

وختم الحافي ان الدورة تاتي بهدف استقطاب رياضين لديهم مؤهلات بدنية من الاندية والجامعات والمدارس والقطاعات العسكرية لكي يصبحوا حكام كرة قدم في المستقبل، وهي ضمن خطة اتحاد الكرة على استمرارية تواصل أجيال الحكام من أجل المحافظة على المكتسبات الكثيرة التي حققها التحكيم الأردني عربيا وقاريا.