رعى المدير الفني لاتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، “مهرجان الخريف” الرياضي، الذي أقامته أكاديمية الاتحاد بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، على ملاعب البولو بمدينة الحسين للشباب، السبت 21 تشرين الأول.

 

وشارك في المهرجان 120 لاعبًا من مراكز الواعدين التابعة للأمانة، واشتمل على إقامة 8 محطات تنوعت بين التدريبات وتمارين التوافق ومزيج من الألعاب التنشيطية والمصغّرة.

 

وقال مشرف الأكاديمية هشام أبو فروة لموقع الاتحاد الرسمي: “هذا المهرجان هو الأول من نوعه الذي نقيمه بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، في إطار المساعي الرامية لتوسيع دوائر اكتشاف المواهب الناشئة وتنمية قدراتها”.

 

بدوره، ثمّن مالوش الدور البارز الذي تقوم به الأكاديمية بما يسهم بتطوير كرة القدم من خلال الاهتمام بالفئات العمرية وعمل المهرجانات، للمساعدة في تأقلم اللاعبين وزيادة شغفهم للعبة.

 

ويأتي هذا المهرجان لحرص الاتحاد الدائم على بناء جسور التواصل ورسم آفاق التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، نظرًا للدور البارز الذي يأخذه على عاتقه تجاه تطوير مستوى اللعبة بالتشارك مع مختلف القطاعات والمؤسسات الأهلية والرسمية.

 

يذكر أن الخبير التونسي ومنذ توليه مسؤولية الإدارة الفنيّة للاتحاد، يضع نُصب عينيه تطوير اللعبة من بوابة الفئات العمرية، وذلك امتثالاً لتوجيهات سمو الأمير علي بن الحسين – رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة – الرامية للارتقاء باللعبة في آسيا نحو العالمية.