التقى المدير الفني لاتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، مدربي مراكز سمو الأمير علي للواعدين، وذلك خلال الاجتماع الذي إقيم في مقر الاتحاد الخميس 28 أيلول بحضور الأمين العام سيزار صوبر.

 

ورحب صوبر في بداية الاجتماع بالحاضرين مثمنا اهتمامهم بمسيرة التطور التي يقودها سمو الأمير علي بن الحسين – رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة –.

 

وشرح مالوش عقب ذلك خطة العمل المستقبلية لمراكز الواعدين وآلية العمل المستقبلية المراد تطبيقها في المراكز بطريقة سليمة تضمن جيل قادم على قدر عال من الكفاءة والطموح نحو الأفضل.

 

وركز مالوش على أهمية اللاعب الأساسي وكيفية اختيار المواهب بكل عناية وصبر، كما تحدث عن سلسلة من الاجتماعات الشهرية لمدربي المراكز وخلق برنامج فني موحد لكل المراكز، يهدف لتقييم عمل كل مركز على حدا والعمل على زيادة الجودة بشكل بناء.

 

ونوه إلى أهمية العمل بجد في كافة الأقاليم لايجاد المواهب، كما أوصى بأهمية عمل مهرجانات للواعدين وتكثيفها للمساعدة في تأقلم اللاعب وزيادة شغفهم للعبة.

 

وأكد مالوش على أهمية دور المدربين في صقل المواهب وبناءها، وشدد على ضرورة تطوير المدربين من خلال ورش تدريبية نظرية وعملية، كما حدد 12 حصة تدريبية موحدة لاقامتها بشكل شهري لكافة المراكز.

 

من جهتهم تفاعل الحاضرون مع مالوش وتحدثوا عن احتياجاتهم ومتطلباتهم للعمل باحترافية أكبر وتحقيق كافة الشروط الواجب توفرها للسير على طريق التطوير والارتقاء باللعبة.

 

وتحرص شركة “بيبسي” الاردن على رعاية ودعم مراكز سمو الامير علي للواعدين باعتبارها مصنعًا لنجوم الكرة الاردنية ومصدرًا لاكتشاف المواهب من الفئات العمرية التي تحظى بالاهتمام الاداري والفني من اتحاد كرة القدم.