تغلب المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، على نظيره الاندونيسي 3-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء 13 تشرين الثاني، على ملعب فيصل الحسيني في رام الله، ضمن الدور الأول من التصفيات الاولمبية.

وكان المنتخب ضمن تأهله الى الدور الثاني في المباراة الماضية، قبل ان يرفع رصيده الى 9 نقاط من ثلاث مباريات، ويستقر في صدارة المجموعة الرابعة.

وبالعودة الى مجريات المباراة التي سجلت اهدافها شهيناز جبرين (16)، عبير النهار (74)، جنى ابو غوش (87).

مثل المنتخب في المباراة: شيرين الشلبي، العنود ايهاب، اية المجالي، هيا خليل، نور زوقش، لانا فراس، شروق الشاذلي (تسنيم ابو الرب)، ستيفاني النبر، شهيناز جبرين، عبير النهار (راية حينا)، انفال الصوفي (جنى ابو غوش).

ومع انطلاق المباراة هددت شهيناز المرمى الاندونيسي بكرة عرضية ارتطمت بالعارضة، قبل ان تحول الحارسة تسديدة عبير الى ركنية، وكرة ستيفاني التي علت العارضة.

وسجلت شهيناز الهدف الاول بعد ان احسنت التعامل مع تمريرة ستيفاني بالعمق ووضعتها فوق الحارسة بالشباك، لتضيع بعده عبير انفراد تصدت له الحارسة، لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب بهدف وحيد.

في الشوط الثاني اجرى الجهاز الفني ثلاثة تبديلات اثمرت عن اضافة هدفين، حيث تمكنت عبير من التوقيع على ثاني الاهداف بعد ان استلمت الكرة في مواجهة المرمى قبل ان تسدد وتتصدى لها الحارسة لتتابعها بالشباك، فيما اضافت جنى الثالث قبل انتهاء المباراة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة قال مدرب المنتخب عز الدين شيح ان تعليماته كانت واضحة للاعبات قبل المواجهة بعدم التسرع امام المرمى، وتنويع اساليب اللعب.

اضاف “الان طوينا صفحة الدور الاول من التصفيات الاولمبية، القادم سيكون اصعب لذا سنواصل العمل، وتطوير الجوانب البدنية والتكتيكية في قادم الايام”.

وعلى هامش المباراة، اقام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حفل تكريم للمنتخبين الاردني والاندونيسي، حيث سلمت نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني سوزان شلبي، المدير الفني للاتحاد الدكتور بالحسن مالوش درعاً تكريمياً.

من جانبه، ثمن الدكتور مالوش استضافة فلسطين للتصفيات باحترافية عالية، مؤكداً على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين الاردني والفلسطيني وما تعكسه على الرياضة.

وكان المنتخب تغلب على المالديف في افتتاح مبارياته بالدور الاول للتصفيات 6-0، قبل ان يفوز على فلسطين 7-0، وعلى اندونيسيا 3-0.

ويعود وفد المنتخب الى العاصمة عمان ظهر غدٍ الاربعاء، على ان تستأنف التدريبات مساء السبت.