حسم منتخب الشباب ت 19 عاما تأهله لكأس آسيا 2018، وذلك عقب فوزه على منتخب سوريا 2-1 اليوم الاربعاء 8 تشرين الثاني في ختام منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية التي جرت على ستاد الامير محمد بالزرقاء، ليرتقي الى الصدارة برصيد 7 نقاط عقب انتصارين وتعادل.

 

وشهدت المباراة التي حضرها نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مصطفى الطباع والامين العام للاتحاد سيزار صوبر والامين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم ورئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة وعدد لافت من الجماهير، تقلبات مثيرة بعدما تقدم المنتخب السوري بهدف ليقلب منتخبنا النتيجة وفق إيقاع هادر ومثير.

 

وسجل لمنتخبنا محمد الزعبي في الدقيقة 58 وعمر هاني في الدقيقة 70، وسجل هدف سوريا الوحيد اللاعب رقم 10 في الدقيقة 53.

 

وبدأ المدير الفني احمد عبدالقادر المباراة بتشكيلة مكونة من: عبدالله الفاخوري هادي الحوراني يزن عبدالعال شوقي القزعة وبسام دلدوم ويوسف ابو جزر ومعاذ العموري وخالد صياحين وحمزة الصيفي وعمر هاني ومحمد الزعبي.

 

وجاءت بداية المباراة قوية من الفريقين، حيث اعتمد المنتخب السوري على الهجمات المضادة في حين ركز منتخبنا على استغلال الاجنحة وعكس كرات عرضية في منطقة الجزاء السورية.

 

وفي الدقيقة 36 سنحت أولى الفرص الحقيقية للتهديف عن طريق تسديدة قوية من خالد صياحين تصدى لها حارس سوريا.

 

وعاد صياحين لتهديد مرمى سوريا في انطلاقة الشوط الثاني عن طريق رأسية خطيرة وصلته من معاذ العموري مرت قريبة بجوار القائم السوري.

 

وفي الدقيقة 53 سجل المنتخب السوري هدفه الوحيد، وذلك عقب كرت طولية في منطقة الجزاء غفل عن متابعتها الحوراني وعبدالعال ليضعها لاعب سوريا في شباك الفاخوري.

 

وعادل الزعبي الكفة سريعا لصالح منتخبنا الوطني، مستغلا عرضية متقنة من البديل محمد بني عطية ليضعها في الشباك بكل أناقة.

 

وفي الدقيقة 70 حول بني عطية كرة عرضية أخرى في منطقة الجزاء السورية ترجمها عمر هاني في الشباك، ليعلن بهذا الهدف تأهل منتخبنا لكأس آسيا 2018.

 

وبارك المدير الفني احمد عبدالقادر لعائلة الكرة الاردنية على هذا الانجاز، مؤكدا انه انجاز جاء بتعب وجهد كبيرين طوال الفترة الماضية.

 

واضاف: “قدمنا مباراة قوية بتركيز عال رغم تأخرنا في النتيجة، اشكر جميع اللاعبين وجماهيرنا التي حضرت وجميع من عمل على إنجاح مسيرة هذا المنتخب”.

 

كما توجه عبدالقادر برسالة شكر لسمو الامير علي بن الحسين – رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة – على دعمه للمنتخب طوال الفترة الماضية.

 

وكان المنتخب الايراني قد تفوق على نظيره الفلسطيني برباعية نظيفة في وقت سابق من اليوم.