أعلن الجهاز الفني لمنتخب الناشئين ت 16 لكرة القدم بقيادة المدرب خليل فطافطة قائمة أسماء اللاعبين، استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية أيلول القادم.

 

وجاء إعلان القائمة بعد جلسة جمعت الجهاز الفني للمنتخب، والمدير الفني للإتحاد الدكتور بلحسن مالوش للإطلاع عليها، وضمت 27 لاعبا: نجم الأيوبي، أيهم هشام، أوس مغايرة، أحمد أيمن، عمر مرار، معاذ عليمات ( شباب الاردن )، أدهم الرفاعي، سراج المعايطة، عبد الرحمن الشلة، شهم التميمي، إبراهيم الجدي، مجد مشارقة ( الفيصلي )، محمد عبيدات، علي حجبي، جبرائيل إبراهيم، أحمد المالوخ ( الأهلي )، عمر عزازمة، صهيب القاضي، عبد القادر العالم ( الوحدات )، جواد الدبس، سند خريس ( الجزيرة )، بشار الطعاني ( الحسين )، علي عزايزة ( الرمثا )، زيد المنسي ( عمان اف سي )، جعفر محمد ( الطرة )، معاذ أبو الرب ( الكرمل )، عمرو خالد ( الجليل ).

 

وبين فطافطة أن الإعلان عن قائمة اللاعبين جاء بعد فترة إختبارات امتدت نحو شهر كامل، وتم تجربة ما يقارب 120 لاعبا، حيث شهدت المرحلة الاولى استدعاء 90 لاعبا من أندية المحترفين وغير المحترفين، بعد التنسيق مع كشافين إتحاد الكرة عقب متابعتهم خلال مرحلة الذهاب من الدوري، وتم تعزيز العدد في المرحلة الثانية ليصل الى 120 لاعبا، وتم تقسيمهم على مجموعات وبأيام عدة ليتسنى للجهاز الفني متابعة جميع اللاعبين وتقييمهم.

 

وكشف فطافطة عن وجود قاعدة كبيرة ومميزة من الناشئين الموهوبين في جميع أنحاء المملكة، ما استدعى تأخير إعلان القائمة الأولية للمنتخب، ليتسنى للجهاز الفني اختيار اللاعبين الأكفأ لتمثيل المنتخب الوطني.

 

وأكد فطافطة أن أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة الى ما قبل التصفيات الآسيوية، وقال “تم انتقاء 27 لاعبا في هذه المرحلة ومنهم 4 حراس مرمى، وسيتم تقليص العدد في التجمعات الى 23 لاعبا على أن نتابع رفقة الجهاز الفني المعاون مرحلة الإياب من دوري الفئات العمرية لهذه الفئة، مع إمكانية ضم أي لاعب قد يبرز خلال المباريات”.

 

ولفت فطافطة أن تدريبات المنتخب ستكون بمعدل 3 تدريبات اسبوعيا خلال هذه الفترة، ليتسنى للاعبين إجراء تدريبات مع انديتهم لخوض مرحلة الإياب من بطولة الدوري.

 

ويضم الجهاز الفني رفقة فطافطة،مساعد المدرب خالد لافي، مدرب حراس المرمى سعيد عليا، المسؤول الإعلامي أحمد الزاغة، المعالج عبدالله الحراسيس، ومسؤول اللوازم أحمد الفروخ.

 

ولم يتم تعيين إداري للمنتخب حتى اللحظة، على ان يتم تعيين المناسب بعد دراسة جميع الطلبات المقدمة بهذا الخصوص.