أثقل منتخب الناشئين ت 16 عام لكرة القدم شباك سريلانكا بسبعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما الأثنين 18 أيلول على ملعب الامير تركي بن عبد العزيز ( نادي الرياض ) في مباراته الثانية ضمن التصفيات المؤهلة للنهائيات الاسيوية في ماليزيا 2018.

سجل أهداف المنتخب مهند سمرين ( 18 ، 43 )، عبادة الرزي ( 54 ، 70 )، عامر جاموس ( 52 )، ثائر خليل ( 59 )، احمد الزغول ( 80).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز أوزبكستان على البحرين 1-0 على ذات الملعب.

 وتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من أوزبكستان والبحرين، في حين لا زال رصيد السعودية وسيريلانكا خالياً من النقاط.

مثل المنتخب في المباراة: اسامة الكواملة، محمد بني ياسين، فايز لطفي، محمد هشام، مجد الزايد، شريف البابلي ( عبادة الرزي )، ثائر خليل، عامر جاموس، احمد العقرباوي ( ريان عدنان )، مهند سمرين احمد الزغول )، رزق بني هاني.

وأبدى المدير الفني عبد الله القططي سعادته بالفوز وقال ” الحمد لله أنهينا المهمة الثانية أمام سريلانكا بنجاح من حيث النتيجة والأداء وحصدنا الـ 3 نقاط وهذا هو الأهم، ابارك للاعبين ادائهم الكبير في المباراة ، ونحمد الله لعدم وجود أي إصابات تذكر “.

وأضاف ” فضلت عدم مشاركة بعض اللاعبين الذين حصلوا على بطاقات صفراء في المباراة الأولى أمام السعودية، لضمان وجود كامل اللاعبين بجاهزية كاملة في اللقاء المقبل أمام أوزبكستان.

وتابع ” أمامنا الان فترة راحة لثلاثة أيام، سنعمل خلالها على إعادة استشفاء اللاعبين والعمل على الجوانب التكتيكية التي سيتم تطبيقها في المباراة القادمة، بعدما قمنا برصد الفريق الأوزبكي اليوم في لقائه أمام المنتخب البحريني “.

وختم حديثه ” ثقتي كبيرة بقدرة اللاعبين بإنجاز المهمة الثالثة أمام اوزباكستان يوم الجمعة القادم وحسم التصفيات، وتحقيق الهدف المنشود وهو التأهل للنهائيات الاسيوية في ماليزيا العام القادم “.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأربعاء 20 أيلول، حيث تلتقي أوزبكستان مع سريلانكا، والسعودية مع البحرين.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم السبت فوز الأردن على السعودية 2-1، والبحرين على سريلانكا 6-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.