أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم، معسكره التدريبي في العاصمة العُمانية مسقط، استعداداً للنهائيات الآسيوية التي تنطلق في الخامس من الشهر المقبل بالامارات.

واجرى المنتخب الوطني تدريبه الاخير مساء اليوم الاثنين 10 كانون الاول على الملعب الفرعي في مجمع السلطان قابوس الرياضي، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، اشتمل على العديد من الجوانب التكتيكية والفنية والبدنية.

وينتظر ان يعود وفد النشامى مساء غدٍ الى الاردن، حيث ينتظر ان يجري تدريباً وحيداً الخميس على ستاد عمان، قبل ان يغادر الجمعة الى الدوحة، لاقامة معسكر تدريبي هناك يستمر حتى 29 الجاري ويتضمن ثلاث مباريات ودية امام قيرغزيستان (يوم 20 الشهر الحالي)، وقطر (23) ثم الصين (28)، كمحطة اعدادية اخيرة قبيل دخول اجواء المنافسة بكأس آسيا 2019.

وكان المنتخب خضع لتدريبات بدنية وفنية وتكتيكية مكثفة في مسقط، عبر (15) وحدة تدريبية، على امتداد الايام السبعة الماضية، في الوقت الذي واصل فيه الثنائي احسان حداد ويزن العرب تمارين خاصة الاستشفاء تحت اشراف الجهاز الطبي، للتخلص من آثار الاصابة التي لحقت بهما قبل التجمع.

ويضم وفد المنتخب المدرب فيتال ، مدير المنتخب اسامة طلال، مساعد المدرب ستيفان فان ديرهايدن، مدرب الحراس اليكس فينسيل، مدرب اللياقة كريم مالوش، المسؤول الاعلامي محمد العياصرة، محلل الاداء والفيديو ينال مالكوش، والمعالجين ياسر خيرالله، ديميتري لويتي، طلعت مهران، طاهر النجار، ومسؤولا اللوازم جرير المخامرة وهشام بلاونة الى جانب مدرب اللياقة مظفر معمر الذي يخضع لفترة معايشة مع النشامى.

في المقابل، ضم الوفد (٢٦) لاعبا من القائمة الاولية لنهائيات آسيا والتي اعلن الجهاز الفني مؤخرا، وهم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، محمد الشطناوي، محمد الباشا، يزن العرب، احمد الصغير، انس بني ياسين، براء مرعي، سالم العجالين، فراس شلباية، احسان حداد، خليل بني عطية، احمد سمير، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، محمود مرضي، رجائي عايد، يوسف الرواشدة، صالح راتب، احمد عرسان، سعيد مرجان، يزن ثلجي، عدي القرا، بهاء فيصل وجيمي سياج.

في المقابل، ينتظر التحاق الثلاثي طارق خطاب وياسين البخيت وموسى التعمري في معسكر النشامى القادم بالدوحة، لتكتمل بالتالي قائمة المنتخب الاولية التي اعلن عنها الجهاز الفني مؤخراً، بانتظار تقليصها الى (23) لاعباً اواخر الشهر، تأهباً للمشاركة في نهائيات الامارات مطلع العام القادم.

يذكر ان المنتخب الوطني سيبدأ مشواره في كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية بلقاء استراليا في السادس من كانون الثاني المقبل بإمارة العين، ثم يواجه سوريا في 10 منه، قبل ان يختتم الدور الاول بعد خمسة ايام بلقاء فلسطين في ابو ظبي.